Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

" يوميات صائم 23 " للدكتور صابر حارص



متابعة - توماس موفيد ........

أين انت من الفقراء في رمضان؟؟
حبك للفقراء من أخلاق المرسلين، وتفضيلك لمجالسهم من علامة الصالحين، وفرارك من صحبتهم من علامة المنافقين، وإن لكل شيئاً مفتاحاً ومفتاح الجنة حب المساكين، وقال صلى الله عليه وسلم: خير هذه الأمة فقراؤها، وأسرعها تضجعاً في الجنة ضعفاؤها.


والفقر أزين للمؤمن من العذار الحسن على خد الفرس، وآخر الأنبياء دخولاً الجنة سليمان بن داوود لملكه، واخر الصحابة دخولاً الجنة عبدالرحمن بن عوف لأجل غناه وقد رآه الرسول يدخل الجنة زحفاً، ولا احد افضل من الفقير إذا كان راضياً، وأحب العباد إلى الله تعالى الفقير برزقه الراضي عن الله تعالى.

وأكثروا معرفة الفقراء واتخذوا عندهم الأيادي فإن لهم دولة، قالوا يا رسول الله ما دولتهم؟ قال: إذا كان يوم القيامة قيل لهم: أنظروا من اطعمكم كسرة أو سقاكم شربة أو كسكاكم ثوباً فخذوا بيده ثم أمضوا به إلى الجنة.

وقال صلى الله عليه وسلم ايضاً: اطلعت في الجنة فرايت أكثر اهلها الفقراء واطلعت في النار فرأيت أكثر اهلها الأغنياء والنساء، وقال أيضاً: إن لي حرفتين اثنين فمن احبهما فقد احبني ومن ابغضهما فقد ابغضني: الفقر والجهاد.

وقال الله تعالى لموسى يا موسى: إذا رأيت الفقر مقبلاً.. فقل: مرحباً بشعار الصالحين، وقال صلى الله عليه وسلم لجبريل: إن الدنيا دار من لا دار له، ومال من لا مال له، ولها يجمع من لا عقل له.
" يوميات صائم 23 " للدكتور صابر حارص مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 6/29/2016 05:45:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.