GuidePedia

0

متابعة ماجد مجيد
محافظة خراسان الجنوبية- حسب تقارير واردة من داخل إيران ومحافظات شرقية قام عناصر النظام يوم الأربعاء 15 يونيو وفي عمل قمعي آخر باغلاق مصلى أهل السنة في مدينة أسدية بمحافظة خراسان الجنوبية بالشمع الأحمر. انهم تذرعوا بأن المكان لم يصدر له رخصة بينما النظام لا يصدر أساسا أي جواز جديد للمصلى لأهل السنة في هذه المنطقة. 

ان هذه الاجراءات القمعية تأتي في وقت يواجه فيه أبناء السنة في محافظة خراسان الجنوبية نقصا في المساجد ودور العبادة لاداء فرائضهم المذهبية. 

ونظرا الى عدم صدور جواز و المضايقات المضاعفة في اصدار تراخيص لبناء أماكن مثل المصلى ودور العبادة في المنطقة فان المواطنين من أهل السنة لجأوا الى بناء دور العبادة عائلية تحديا لسياسات النظام القمعية. 

ولا تتحمل عناصر النظام هذه المصليات العائلية فتداهمها حال اطلاعهم عليها. وقال أحد المواطنين بهذا الصدد ان النظام لا يصدر أي جواز لبناء مساجد في البلدات الجديدة لأهل السنة والمواطنون مضطرون الى تحويل منازلهم الى مساجد بينما غالبية أهالي هذه المناطق هم من أهل السنة. 


جدير بالذكر أن مصلى أهل السنة في مدينة آسدية بمحافظة خراسان الجنوبية قد تم غلقه بالشمع الأحمر بحكم صادر عن محكمة الملالي. وعقب ذلك قام المواطنون في هذه البلدة بأداء فريضة الصلاة خارج المصلى.

إرسال تعليق

 
Top