Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

انعقاد سلسلة اجتماعات لنواب مصر بالمجلس الأوربي

كتب محمدخالدفكري ابوعميره 
عقد صباح اليوم وعلي مدار يومان سلسلة اجتماعات بالمجلس الاوربي بشان التحول الديمقراطي في دول الشرق الاوسط وستقوم بالاجتماع غدا اللجنة الفرعية المختصة بشؤون الشرق الأوسط والعالم العربي


حيث عقد اجتماع مشترك صباح اليوم 22-6 ما بين الوفد البرلماني المصري متمثلا في النائب/ طارق رضوان - وكيل لجنة العلاقات الخارجية والنائب/ محمد عباسي والنائب/ بلال النحال أعضاء لجنة حقوق الإنسان مع السيدة / ديبورا بيرجانيني - نائب رئيس لجنة العلاقات السياسية والدولية بالمجلس الأوربي وعضو بالبرلمان الإيطالي والمسئولة عن إعداد تقرير عن حالة وموقف حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي في مصر.



تنالوا اللقاء عرض لحالة مصر الراهنة خلال الخمس سنوات الماضية وما خاضت فيه مصر من ثورات وما نتج عنها من تغير لأنظمة وتغير الدستور وإجراء انتخابات رئاسية و نيابية وآخر المستجدات الديمقراطية في مصر في ظل الأزمات التي تعرضت وتتعرض لها الدولة المصرية .


كذلك توضيح الرؤية المستقبلية لمصر من أجل إعادة بناء مؤسسات الدولة وبناء مجتمعات عمرانية جديدة وكذلك بناء خدمات البنية التحتية والتعليمية والصحية والثقافية ... الخ .

تتطرق اللقاء لحقوق الإنسان في مصر فيما يتعلق بمبدأ الحريات والتعبير عن الرأي والحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وشكل السلطة في مصر .

تناول أيضا الحديث الضغوط السياسية التي تمارس علي مصر سواء كانت من التحديات الداخلية أو الخارجية وكذلك الوضع الاقتصادي الذي تأثر سلبا بأحداث الإرهاب سواء كان مباشر من خلال ما نراه في سيناء أو داخل مصر . 

ومن ناحية أخري انخفاض حركة التجارة العالمية والتي أثرت بالسلب علي إيرادات قناة السويس وانخفاض الإيرادات الناتجة عن حركة السياحة.


كان أيضا من أهم المحاور التي تناولها اللقاء هو ضرورة التعاون المشترك في مواجهة التحديات وتوطيد العلاقات مع دول أوروبا من خلال الحوار والتكاتف للقضاء علي الإرهاب والوصول للموقف المصري بدون الضغوط التي تمارس علي مصر من خلال وسائل الإعلام الدولية والإقليمية التي تعكس صورة سلبية عن مصر .

كما أكد الوفد البرلماني المصري عن ضرورة مد جسور المودة ما بين الشعوب كما حث علي ضرورة تغير المفاهيم بالتواصل الدائم مع البرلمانيين المصريين والنظر لمصر بصفة الشريك وليس بصفة المراقب علية.

وجه الوفد البرلماني المصري الدعوة لأعضاء اللجنة وبصفة خاصة للنائب/ ديبورا بيرجانيني والتي رحبت بالزيارة وأكدت أنها سوف تزور مصر ومعها وفد رفيع المستوي.
انعقاد سلسلة اجتماعات لنواب مصر بالمجلس الأوربي مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 6/22/2016 09:08:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.