Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

بالصـور رانيـا ووفـد المجلس القومي للمرأة يتفقدون احـوال المرأة في منشأة القنـاطـر ,


كتب : حسـام الأطيـر

قام وفـد من المجلس القومى للمرأة بزيارة قرية الأخصاص بمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة ، وذلك لدراسة أوضاع المرأة بالقرية والاضطلاع على أهم احتياجاتها و المشاكل والعقبات التى تواجهها ، وسبل مساعدة المجلس للسيدات وتحسين ظروفهن المعيشية .

كان في استقبال وفد المجلس عمدة وشيوخ القرية الى جانب عدد من نساء القرية ، والذين اشاروا الى أن القرية تفتقد الى وجود العديد من الخدمات الضرورية ، مثل عدم وجود مدرسة ثانوي تابعة للقرية ، ولا يوجد سوى مدرسة اعدادية واحدة ومدرسة ابتدائية واحدة مشتركة ، مما نتج عنه زيادة كثافة عدد التلاميذ داخل الفصل ، حيث وصل عدد التلاميذ في الفصل الواحد الى 100 تلميذ.

وأشارت الدكتورة رانيا يحي عضو المجلس القومي للمرأة وممثل الوفد أن القرية تعانى من مشاكل في الصرف الصحي ، كما أن محطة مياه الشرب بالقرية لا تعمل ،وتفتقد القرية لوجود سيارات اسعاف و سيارات مطافى ، ونقطة شرطة .

وأكدت السيدات اللاتى يمثلن 49% من عدد سكان القري البالغ عددهم مايقرب من 20 الف نسمة الى أن الأهالي بالقرية يعانون من العديد من المشاكل الصحية مثل الضغط والسكر وفيرس سي، مشيرين إلى أن المستشفى المركزى بالقرية غير مجهزة تجهيز طبي مناسب لأستقبال كافة الحالات ، كما تعانى الوحدة الصحية لتنظيم الأسرة من نقص في عدد الاطباء .

ووعدت الدكتورة رانيا يحي اهالي وسيدات القرية بمخاطبة الوزراء و المعنين لحل مشاكل الصرف الصحي، لتوفير مدرسة ثانوي عام للبنات، كما سيقوم المجلس من خلال فرع المجلس بالمحافظة بعمل حملات توعية لسيدات القرية في جميع المجالات خاصة المجالات الصحية والبيئية ، بالاضافة الى فتح فصول محو الأمية للقضاء على الأمية بين الإناث بالقرية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ، كما سيعمل المجلس على تدريب السيدات على الحرف اليدوية ومساعدتهن على عمل مشروعات صغيرة تدر لاسرهن دخل وتحسن من مستوى معيشتهن .



بالصـور رانيـا ووفـد المجلس القومي للمرأة يتفقدون احـوال المرأة في منشأة القنـاطـر , مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 6/28/2016 04:52:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.