Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

الكاتب محمد فخري جلبي من أنا ...


تلك المدينة كانت أول المدن المأهولة بالحب و الأن تنطق الشهادة وترحل عن الحياة فمن يعيد نبض الحياة للحياة لشريانها المشبع بالكبريت ؟؟ ومن يرجع الصيف والعصافير وأحاديث العاشقين البرئية دون دخول الذئب عتم الرواية ومن يخبر الجدة بأن تنقذ حفيدتها ومن يعالج جروحا قبل ولادتها ؟؟ 

من سيودع عنق اللقاء دوني في بوابة المغادرين ، ومن سيسحب ضفيرة من كف الضباب العربي وذاك الصباح كان ببيروت كان مطرجا بالدمع مغزولا بالأنين . 

من يمسك ذراعي صرخة روح تركض في الأزقة تبحث عن لاشيء ليفسر لها بأن القادم أسوء فلتخبىء قليلا لأجله ...


أخبرتني قبل ان تفك أزار قميصي وتخلع عني شتاء لازمني منذ أربعين عام ، بأن كن لي الليلة كما اشتهيك تمضغ لحمي شارعا شارعا وتلونني لوحة لوحة . 

فأستسلمت لها ليس لأني أحببث ذلك !! ولكن أشتقت لأن أكون شقيا هذه الليلة كما كنت في الماضي ، وعند نقطة ألتقاء شقاوتنا حصل الأنفجار الكوني ورميت خارج أسوار المدينة كاشظية ناجمة عن أرتطام مذنب ذكوري بكوكب العذارا . 

ودون أن أتأذى أرتديت قميصي وبنطال الجينز الذي أشتريته من بروفسور في جامعة دمشق ولكن الأقدار قادته إلى محطة القطارات في روما ومن شدة جوعه للحياة وتمسكه بها باع بنطاله ليشتري رغيف خبز إيطالي بلا رائحة وكنت أنا ذلك المتسلق الطفيلي الذي دفعت ربع ثمن البنطال وكل كرامتي ورحلت إلى مدينة أخرى أقلب الممرات الضيقة أفتش عني ؟؟ و إلى الأن لم أجدني !!! 

فأن رأني أحدكم في شارع ما بلا عينان وبلا ذراعين فلا يخف وليخبر الله بمكاني لكي يعيد لي كل مافقدت دونما سبب .
الكاتب محمد فخري جلبي من أنا ... مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 6/29/2016 08:20:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.