Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

بالصور.. أهالي كفر سنبو بالغربية يستغيثون من تلوث مياه الشرب


كتب – محمود الجوهري
يعانى أهالى قرية كفر سنبو التابعة للوحدة المحلية بسنبو الكبري مركز زفتي بمحافظة الغربية من تلوث شديد بمياه الشرب، تسبب فى ظهور حالة عطش للقرية بالكامل، وتعيش القرية حالة من الرعب بسبب التلوث المفاجيء الذي لحق بمياه الشرب حيث لاتزال خلفية تلوث المياه مجهولة لدى الأهالي الذين يعيشون لحد الساعة، حالة خوف وهلع كبير خاصة أن المياه معكرة وذات رائحة كريهة.

يقول سعيد شاهين - عضو المنظمة المصرية لحقوق الانسان والتنمية - ان مياه الشرب بالقرية تغير لونها، وأصبحت رائحتها كريهة وتستمر هكذا طوال اليوم، والأهالى لا يستخدمونها فى الشرب والطهي وحاجاتهم اليومية، وتهدد حياة الأهالي بالفشل الكلوي والسرطان.

ورجح عضو المنظمة المصرية لحقوق الانسان أن يكون سبب هذا هو تغيير مسار المياه المغذي للقرية من سنبو الكبري إلي مدينة زفتي مطالبا تدخل محافظ الغربية ووزير التنمية المحلية لحل هذه المشكلة.

يقول خليل الشامي – مدرس- من أهالي القرية انه علي الرغم من ان المتعارف عليه ان المياه لا لون لها ولا رائحة الا ان مياه الشرب في قريتنا شذت عن هذه القاعدة فأصبح لونها يميل الي اللون الداكن ورائحتها اشبه بمياه الصرف الصحي لدرجة ان الفلاتر لم تنجح في تنقيتها وأنهي حديثه قائلا: أغيثونا.

ويضيف سيد عبدالمعطي مصطفي – من شباب القرية - ان مياه الشرب بالقرية غير صالحة ولا تصلح للاستخدام الادمي ورغم الشكاوي العديدة التي تقدمنا بها للمسئولين وخطورة المشكلة علي حياة المواطنين.. للأسف الشديد لم يتحرك أحد وكأن حياتنا لا تهمهم.


بالصور.. أهالي كفر سنبو بالغربية يستغيثون من تلوث مياه الشرب مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 6/13/2016 08:40:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.