0
كتبت _ شادية الحصرى
اكدت امين اعلام حزب الاحرار الاشتراكين الاعلامية شادية الحصرى أن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي يُعد كارثة بكل المقاييس وسوف يؤثر سلباً على التصنيف الائتمانى السيادى لها ، بالاضافة إلى الآثار السلبية الوخيمة التى سوف تؤثر على الاقتصاد البريطانى. .

تضيف الحصرى ذلك القرار سيضعف من قوة القرار الدبلوماسي الأوروبي نظراً لمكانة الاتحاد على المستوى الدولى والذى سوف يكون له آثار سلبية تضعف من قوة القرار الدبلوماسي الأوروبي ويؤثر على وزن الاتحاد في الكثير من الملفات الساخنة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بحكم وجود الاتحاد ضمن اللجنة الرباعية الراعية لعملية السلام في الشرق الأوسط.

تقول الحصرى ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى يؤدى لانخفاض الاسعار بمصر بذلك يكون خروجها هو مكسب لمصر , اليورو انخفض وبالطبع الاسترلينى انهار وخسر ١٦٪ من قيمته امام الين كما ان انخفاض اليورو يعنى انخفاض اسعار السلع الاوروبية 

اقول انخفاض اليورو يؤدى لانخفاض الجمارك وضريبة المبيعات علي السلع الاوروبية , ولان اوروبا هي الشريك التجارى الاول لمصر , فهذا يعنى انخفاض الاسعار بمصر اتمنى من الحكومة ضبط الاسعار حتى يشعر المواطن البسيط بالفرق وانخفاض الاسعار .

إرسال تعليق

 
Top