GuidePedia

0

عمرو اللبودى

انعقدت الجمعية العمومية اليوم الأربعاء، للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، التابعة التابع لمنظمة الوحدة الاقتصادية تحت مظلة جامعة الدول العربية لاختيار أول رئيسًا للاتحاد داخل جامعة الدول العربية.

وانتخبت الجمعية العمومية بالإجماع المستشار محمد آل عطية كأول رئيس للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية.

وفي هذا السياق أوضح العطية، في بيان صحفي، أنه لن يسمح للاتحاد بالفشل وهو يحمل اسمه تحت أي ظرف، مؤكدًا أن النجاح قرار، وليس اختيار، وهو لم يختار يومًا أن يفشل.

وأضاف في بيانه، أن الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، هو حلم كبير دخل حيز التنفيذ، وهو النواة الأولى للسوق العربية المشتركة.

الجدير بالذكر أن المستشار محمد العطية، رئيس مجموعة "إشراق" الشركة الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التعليم والتعليم الإلكتروني، ومسرحة المناهج، والتي قامت بعمل برمجة المناهج التعليمية في أربع دول حتى الآن وهي مصر والسودان والكويت وقطر، والتي تستهدف توصيل التقنية الإلكترونية الجديدة في المناهج التعليمية إلى أكثر من 51 مليون محروم من التعليم في الوطن العربي.

يأتي ضمن المشاريع التي يأخذها على عاتقه الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، إطلاق بوابة إلكترونية، لبيع الكتب الإلكترونية، إسوة بالمواقع الأجنبية، ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه البوابة الإلكترونية بالتنسيق مع اتحاد الناشرين العرب كونه تابع لجامعة الدول العربية.

كما يأتي ضمن الأنشطة المستهدفة للاتحاد العربي للتجارة الإلكتروني نشاط "الدفع الإلكتروني"، وفقًا لقوانين الدول في مجال مراقبة الأموال، ومشاكلها، وتفادي الشبهات من حولها، إسوة بشركة "ويسترن يونيون"، إضافة إلى إطلاق بوابة إلكترونية لبيع الكتب إلكترونيًا، إسوة بالمواقع الأجنبية وسوف يتم إطلاق هذه المنصة عن طريق التنسيق مع اتحاد الناشرين العرب كونه تابع لجامعة الدول العربية.

كما تأتي أنشطة الاتحاد المختلفة، في مجال التجارة الإلكترونية موجهة لجميع القطاعات، سواء الأعمال أو الحكومية أو الخاصة، مستهدفًا مشاريع تنموية، للمجتمعات العربية.

المقر الرئيسي للاتحاد بالقاهرة وجاري إنشاء مقرات تباعًا في جميع الدول العربية.

يتكون هيكل الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، من رئيس الاتحاد وأربع نواب، ومجموعة من السكرتارية، ولرئيس الاتحاد أن يفوض أحد النواب في أحد صلاحياته.

إرسال تعليق

 
Top