Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

التعدي علي الأراضي الزراعيه غول يلتهم الامن الغذائي بمركز أجا دقهليه


كتب : يوسف قزامل
جاء العدوان علي الأراضي الزراعيه بمدينة وقري مركز اجا التابعه لمحافظة الدقهليه والبناء المخالف وانتهاز حالة الأمن وعدم الاستقرار التي تمر بها البلاد من بعد ثورة 25يناير و30يونيو حتي الأن.
 فالريف لم يعد ريفا والأراضي الزراعيه تحولت الي عزب وبيوت ومقاهي وهذا له تأثير سلبيا ينعكس علي المواطن البسيط قبل الدوله.
 حيث يؤدي ذلك الي انخفاض الأراضي المزروعه فيؤدي الي زيادة الأسعار وخاصتا ان اكثر الأراضي التي تم البناء عليها يمتلكها أصحاب رؤوس الأموال ويقيمون بالإتجار بها فيؤثر ذلك علي الدوله بالسلب لذلك نظم قانون البناء الموحد رقد 119ل2018الإجراءات التي يتم اتخاذها حيال من يخالف القانون بالتعدي والبناء بدون ترخيص وهي قرار ايقاف ومصادرة مواد البناء وتحرير محضر وارساله الي النيابه العامه لتحرير قرار ازاله واعتماده من السيد الوزير المحافظ وارساله الي الشرطه للتنفيذ.
 ولكن التعدي علي الأراضي الزراعيه له عقوبات كثيره وتختلف من شخص لأخر حسب الإجراءات التي تم اتخاذها والأوراق المقدمه وتتمثل العقوبه بالحبس والإزاله والغرامات وتوجد غرامات طبقا نص قانون البناء الموحد من الماده 99حتي الماده 110والتي يقوم بتحديدها المحكمه المختصه ولكن حتي تاريخنا هذا لم يتم التصالح بين الدوله واي حاله من الحالات التي قامت بالتعدي علي الأراضي الزراعيه ولكن التعدي علي الأراضي الزراعيه بمركز وقري أجا اصبحت تشكل خطرا كبيرا بمركز وقري أجا التابع لمحافظة الدقهليه .
لهاذا قام السيد المحاسب/عبد العزيز محمد رئيس مركز ومدينة أجا بالتصدي للمتعدين علي الأراضي الزراعيه ومنع اي شخص من التعدي علي الأراضي مره اخري بمدينة وقري أجا .
فقد قام سيادته بشن حملات إزاله مكثفه بالمدينه والقري بناءا علي تعليمات السيد الوزير المحافظ وتم إزالة اكثر من 1000حاله بالمدينه والقري حيث واجه السيد عبد العزيز الكثير من المشاكل مع المتعديين ولكن سيادته دائما كان يسيطر علي الوضع .
ويقوم بالتصدي لأي مشكله تقابله ولن يتراجع عن حق الدوله والحفاظ علي الأرضي الزراعيه .
فالمتعدي يعتقد أن من حقه البناء علي الأرض الزراعيه لأنها ملكا له ولاسلطة عليه ولكن السيد عبد العزيز لن يسمح لأي شخص بالتعدي علي الأراضي الزراعيه ويعمل علي القضاء علي هذه المشكله نهائيا من مركز وقري أجا وتسعي الدوله في الأيام القادمه لمنع التعديات علي الأراضي الزراعيه وذلك بإعداد الخطط المناسبه للحالات التي تم بنائها وتجريم التعدي علي الأراضي الزراعيه ومساعدة الشباب علي الخروج الي المناطق الجديده لأعمال الصحراء وحل مشكلة الإسكان.

التعدي علي الأراضي الزراعيه غول يلتهم الامن الغذائي بمركز أجا دقهليه مراجعة بواسطة raed hamdy في 6/08/2016 04:28:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.