GuidePedia

0
كتب. محمد الحفناوى 
مع تزايد ساعات الصيام خلال شهر رمضان، يشعر الكثيرون بالرغبة فى تناول أكبر كمية من الماء، ويزداد الأمر خطورة عندما يكون هذا الماء باردا، فيسبب عددا من التقلصات بالمعدة، لذا ينصح الدكتور صبيح بركاتا استشارى التغذية، بالإفطار على تمرة أو طبق من الشوربة الدافئة، فذلك يهيىء المعدة لاستقبال المزيد من الأطع. مة والمشروبات، وذلك نظرا لتوقفها عن استقبال الطعام لفترات طويلة خلال يوم الصيام, ويحذر بضرورة الابتعاد عن الإفطار على كوب ماء بارد حتى لا يؤدى لترسب الدهون التى وصلت للمعدة. 

ويشير د. بركات أن تناول الماء البارد على وجبة الإفطار يعيق عملية هضم الطعام وعلى المدى البعيد لتناول الماء، فإن مناعة الجسم تقل فيسهل التقاط الفيروسات والميكروبات، كما أن شرب الماء البارد على معدة خاوية يحول الأحماض إلى دهون، وبالتالى يسبب الإصابة بالسرطان. 

وبالرغم من أن تناول الماء بصفه عامة له العديد من الفوائد على الجسم، فهو يقوم بغسل كل أعضاء الجسم ويرطبه ويعوضه عما يفقده من عرق خلال ساعات اليوم، بالإضافة إلى أن شرب كوب من الماء قبل الذهاب للنوم يساعد الجسم على تجديد السوائل، ويحمل السموم من الجسم ليخرجها عند التبول, لكن لا يجب تناول الماء المثلج والبارد على معدة خاوية.

إرسال تعليق

 
Top