Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

الجندى وشهد الكلمات من أعلى البرامج الدينية مشاهدة وشعبية فى رمضان


كتب: حمادة جعفر

فى شهر رمضان المبارك نجد المنافسة الكبيرة فى بورصة الدعاة والعلماء فى رمضان وكذلك برامجهم الدينية التى يستمع لها المواطن باهتمام فى مصر والعالم العربى ، وخاصة فى فترة الصيام ، سواء كان شرحا للقرأن أو اجابة على أسئلة المشاهديين ، وتحتل مرتبة عالية من المشاهدة والمتابعة .


ومن خلال استطلاع الرأى لبعض العلماء والدعاة والشيوخ وكذلك لبعض الشخصيات أردنا أن نعلم أهم البرامج الدعوية ومقدميها ، وكان شبه الاجماع على برنامج شهد الكلمات الذى يقدمه الشيخ خالد الجندى من كبار علماء الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية على شاشة صدى البلد والذى يعرض يوميا فى تمام الساعة 6.15 قبل الافطار .

الدكتوره عبلة الكحلاوى الداعية الأزهرية الكبيرة توصى جمهورها بالاستماع الى برامج الشيخ خالد الجندى وذلك انه يمثل الوسطية والمثال للعالم الأزهرى الكبير ، وخاصة أن الشيخ خالد الجندى يمثل العالم الدينى الذى يهتم بقضايا مجتمعه ، وتهنئ الشيخ خالد الجندى ببرنامجه الرائع شهد الكلمات .

ويرى الدكتور رمضان عبد الرازق عضو لجنة الدعوة بمشيخة الأزهر أن الدعوة تحتاج بشدة الشيخ خالد الجندى ، ويرى ان الشيخ خالد الجندى يجمع أدوات العلم والدعوة باقتدار إذ يمثل العالم المفسر والفقيه المجتهد .

وأشار عبد الرازق إلى برنامج شهد الكلمات بانه البرنامج الذى اعاد للأذهان حلقات التفسير للإمام الشيخ الشعراوى ويتمنى على الشيخ خالد الجندى أن يواصل تفسيره وشرحه للقران الكريم .

وأكد الداعية الاسلامى خالد الجمل أن الشيخ خالد الجندى هو استاذ جيله من الدعاة الجدد ، وانهم جميعا يجلسون امام الشيخ خالد الجندى أو برامجه للتعلم من علمه وطريقته السهلة التى يصل بها إلى قلوب المشاهديين ومستمعيه بسرعة كبيرة .

وشدد الجمل أن برنامج شهد الكلمات من أجمل ما رأى فى شهر رمصان المبارك وأنه حريص على التعلم منها لما تحويه من تفسير ولغة وفقه وانزال كل ذلك على أرض الواقع .
أما الشيخ مظهر شاهين يرى ان الشيخ خالد الجندى عالم أزهرى يجمع ما بين قوة العلماء القدماء وحداثة أداء الدعوة والتجديد ، ويرى أن الشيخ خالد الجندى ليس مجرد داعية أو عالم إنما يحاول أن يطرح قضايا كبيرة ويناقشها ويصل بها الى ما يناسب العصر الذى نعيش فيه .

ومن القضايا الكبيرة التى ذكرها شاهين قضية الطلاق الشفوى وغيرها من القضايا التى أثارت الجدل .

ويرى المستشار نور الدين على رضوان الفقيه الدستورى أن الشيخ خالد الجندى وبرنامجه شهد الكلمات يمثل النضج الفكر والعلمي والدعوى الذى قلما يجمع بينهم عالم فى عصرنا ويرى أن الشيخ خالد الجندى يجمع ما بين التفسير والفقه والدعوة وينزل كل ذلك على فقه الواقع الذى يحتاج له المجتمع .
الجندى وشهد الكلمات من أعلى البرامج الدينية مشاهدة وشعبية فى رمضان مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 6/25/2016 08:42:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.