Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

بحث عن " نشأة التطرف الفكري" لمدرس بجامعة المنيا يفوز بالمركز الأول لجائزة الفنجري لعام 2016


كتب: علاء سعيد
فاز الدكتور "جميل أبو العباس زكير"، المدرس المساعد للفلسفة الحديثة والمعاصرة بكلية الآداب جامعة المنيا، بالمركز الأول عن بحثه "التطرف الفكري: نشأته وأسبابه وآثاره وطرق علاجه" المقدم لجائزة وقف المستشار محمد شوقي الفنجري في مجال خدمة الدعوة والفقه الإسلامي لعام 2016م. 

ويسعى "أبو العباس" خلال البحث إلى محاولة سد الثغرات في مجال “التطرف الفكري”، من خلال دراسة مفهومه وتحديد موقف الإسلام منه؛ لتوضيح المسار الفكري والسلوكي السليم.

يذكر ان الدراسة تقدم بحثًا متكامل الأركان عن إشكالية التطرف الفكري والوقوف على النشأة والأسباب وطرق العلاج الكلية -لا الجزئية- للظاهرة. أيضًا، تأتي أهمية هذه الدراسة لأنه لا توجد دراسة علمية في المكتبة العربية تناولت قضية التطرف الفكري من خلال هذا المنظور الشمولي، باستثناء بعض الدراسات الجزئية هنا التي سيتم الإشارة إليها خلال العرض للدراسات السابقة.

جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز في النادي النهري لهيئة قضايا الدولة (بالزمالك) كما هو معتاد كل عام. وقد أعلنت وزارة الأوقاف المصرية في ديسمبر 2015 عن مسابقة بحثية في إطار التعاون بينها وهيئة قضايا الدولة لتشجيع الأئمة والباحثين على البحث والتحصيل العلمي وخدمة الدعوة والفقه الإسلامي في أحد الموضوعين التاليين: “التطرف الفكري.. نشأته وأسبابه وآثاره وطرق علاجه” أو “المسؤولية المجتمعية من منظور إسلامي (دراسة مقارنة)”.

بحث عن " نشأة التطرف الفكري" لمدرس بجامعة المنيا يفوز بالمركز الأول لجائزة الفنجري لعام 2016 مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/22/2016 02:22:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.