Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

بالصـور نـدوة عن ثورة 23 يوليو بالتجمع العربي والإسلامي لدعـم المقـاومة

كتب: حسـام الأطيـر

أقـام التجمع العربي والإسـلامي لدعـم خيـار المقـاومـة اليوم نـدوة سياسية إحتفـالاً بـذكرى 23 يـوليـو بمشـاركـة نخبـة مـن رمـوز الفكـر والسياسة والصحـافـة والإعلام وعـدد من رمـوز الفكـر القومي والنـاصري


وقـد بدأ النـدوة بكلمة إفتتاحيـة من الدكتور / جمـال زهــران أستاذ العلوم السياسية والمنسق العـام للتجمع بالقـاهـرة .

أكـد من خلالها على أهميـة ثـورة 23 يـوليو وأهـم إنجـازاتها وسـر دعـم الشعب لحركة الضبـاط الأحرار وتعاطفه معـهم وذلك بسبب إنحيـازهــم للطبقـات المهمشة والفقيرة من الشعب وإقرار الثـورة لمبادئ ترتكز إلى تحقيق مطـالب الشعب وتحسين مستواه المعيشي والقضـاء على الإقطـاع والإستغلال والـرشوة والمحسوبية .

ثـم أعطى زهــران الكلمة للقيـادي النـاصري الشـاب " حسـام الأطيـر " والذي أدار الندوة وتحدث بـدوره عـن أهمية ثـورة 23 يـوليو وعظمتهـا بإعتبـارهـا أحد أهــم الثـورات العالمية فـي القـرن الـ 20 , كمـا شدد على ضـرورة التمسك بمبادئ ثـورة 23 يوليو خـاصة فيمـا يتعلق بالجـانب الإجتماعي وتحقيق العدالة الإجتمـاعية .

وأضـاف " الأطيـر " أن أحد أهــم مبادئ ثـورة 23 يوليو هـو إقـامـة جيش وطني وهـو المبدئ الذي لايزال سـاريـاً حتى الآن حيث أصبح لمصر جيشـاً وطنياً قـويـاً إستطـاع العبـور في 73وتحقيق الإنتصـارات لمصر والأمة العربية , وهـو الجيش الوطني الذي إنحـاز للإرداة الشعبية فـي 25 ينـاير و30 يـونيو .

مؤكـداً على أهمية الجيش المصري بإعتبـاره الدرع الواقي وصمـام الأمـان لمصر .

كمـا تحدث المفكر النـاصري والمؤرخ السياسي الأستـاذ / فـاروق العـشري , عن أهم ملامح ثـورة 23 يوليو مشيـداً بدرو الزعيم الراحل جمـال عبدالنـاصــر مُشعل وملهم الثـورة ودوره في توحيد الأمة العربية وإهمية إحياء مشروع الزعيم جمال عبدالنـاصر " القـوميـة العربية "

كما تحدث الكـاتب الصحفي / محمد الشافعي وإستعرض أهـم إنجازات ثـورة 23 يوليو المتمثلة في الإصلاح الزراعي والإهتمام بالصنـاعـة و الإرتقـاء بالتعليم والإهتمام بالثقـافة مؤكـداً أن الزعيم جمال عبدالنـاصر كان يهتم ببناء الإنسـان قبل بناء العمران.

كما تحدث أيضـاً كـل من السفير الليبي السابق / عمـر الحامدي عن أهمية ثـورة 23 يوليو في إحيـاء النزعـة القومية لدى الشعب العربي ونشر فكرة الثورة على الإستعمـار في كـافـة البلدان العربية وعلى رأسهـا ليبيا و ثـورتها عـام 69 والتي تأثرت بثورة يوليو .

كمـا تحدث كلاً من الأستـاذ/ منى أبـو هشيمـة منسق عـام حركة رائدات المستقبل , والأستاذ محمد فـاضـل منسق عـام حركة كفـايـة , والكـاتب الصحفي / رفعـت الخيـال , والمؤرخ السياسي الأستـاذ / محمد يـوسـف والأستاذ / إبراهيم حسـن وعـدد من ضيوف النـدوة.




بالصـور نـدوة عن ثورة 23 يوليو بالتجمع العربي والإسلامي لدعـم المقـاومة مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/25/2016 11:54:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.