Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

تركيا.. أوقفت 70 جنرالا وأميرالا بالجيش التركي


عمرو اللبودى
أوقفت قوات الأمن التركية، العميد "جنكيز قاراجا بي" قائد القاعدة الجوية الخامسة في مدينة مرزيفون بولاية أماسيا (شمال)، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها مجموعة محدودة موالية لمنظمة الكيان الموازي الإرهابية أمس الأول.

ووفقاً لمصادر أمنية، فإن عناصر من فرع مكافحة التهريب والإرهاب بمديرية أمن أماسيا، أوقفت "قاراجا بي" أثناء وجوده في مكان إقامته بمرزيفون بالولاية.

وأشارت المصادر أن عناصر الأمن قامت بتفتيش مكان إقامة الموقوف.

وكانت قوات الأمن التركية، أوقفت 70 جنرالا وأميرالا بالجيش التركي في عموم البلاد، ضمن إطار التحقيقات الجارية حول محاولة الانقلاب الفاشلة، التي نفذها عسكريون ينتمون لمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء أول أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، التي يقودها فتح الله غولن، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة. 

وقوبلت المحاولة الانقلاب الفاشلة، بإدانات دولية، واحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة اسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.
تركيا.. أوقفت 70 جنرالا وأميرالا بالجيش التركي مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/18/2016 12:35:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.