Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

الكاتب محمد فخري جلبي سوا ربينا ..


الكاتب محمد فخري جلبي

تحولت قضية تعنيف سلحفاة معمرة في لبنان إلى قضية رأي عام وأثارت جدلا على شبكات التواصل الأجتماعي في لبنان لاشك بأن الرفق بالحيوان يدل على رقي الشعوب وعلى أرتفاع مؤشرات الأنسانية لديهم ويدل أيضا على القضاء على حاجات الأنسان من فقر ومرض وأنعدام كرامة  ففي لبنان يوم بعد يوم تتسع رقعة الفقر في الثوب اللبناني الممزق الأطراف بالأصل . 

ومفاصل الحياة في لبنان تكاد تكون مشوهة وتحت الصفر بعشرات الدرجات . وتفاوت مستوى المعيشة يكاد يكون خرافيا فبعض السكان سقف بيته خشب وصفيح والبعض يملك عدة شقق ويحيا حياة مترفة كالأفلام الهندية بالطبع ليس الرفق بالحيوان مقتصر على دول الصدارة ، وليس التفاوت الطبقي بين السكان أعتراض غير مقبول.. 

ولكن في هذه الحالة الفريدة تختلف جميع المقاييس فعندما تغزو القمامة بيروت الناعمة عاصمة لبنان والمقصد السياحي لكثير من الجنسيات وتبقى عقدة مطامر النفايات بلا حل ومنصب الرئيس بلا حل والمعتركات السياسية في ذروتها وصراع الديوك على مجالس المخترة في أوجه ونسبة الفقر تخطت نصف عدد السكان !! فنعم في هذه الحالة الرفق بالحيوان خطيئة كبرى !! 

فالأنسان أعلى مرتبة وأرفع شأن من الحيوان وبالنسبة للتفاوت الطبقي المعيشي بين السكان فتلك مشيئة الآله إلا في دولنا العربية ، ولبنان أحدها فعندما تكون السرقات بالمليارات وصفقات الأغذية والسلاح والهواتف والأخشاب والحفاضات وووو جميعها فاسدة ومنتهية المدة وغير صالحة للأسنخدام البشري والحيواني!!! 

فهنا يحق لنا بأن نحاسب الغني على غناه ونقوم بتفعيل قانون من إين لك هذا . لبنان لها قيمة خاصة في قلوب جميع زوارها وأنا من ضمنهم وأشعر بألم كل مواطن لبناني وكل مايؤرق صفو بيروت يؤرقني . فبعيدا عن تفاهات السياسيين والأعلاميبن وبعض أصحاب النفوس المريضة من الشعب السوري واللبناني سنظل نحن ...( سوا ربينا )





الكاتب محمد فخري جلبي سوا ربينا .. مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/07/2016 11:35:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.