أخر الأخبار :

أخر الأخبار

فيديو

0

عمرو اللبودى

قال النائب فوزي الشرباصي ،عضو مجلس النواب عن دائرة شربين ،بالدقهلية ،إن قرار خفض سعر الجنيه مقابل الدولار له ايجابيات علي مستوي الاستثمار ويعمل علي تشجيع المستثمرين الأجانب للعودة لمصر ،مضيفاً أن سعر الدولار وصل إلي مستويات قياسية في السوق السوداء ليسجل 11 جنيهاً ،أدي إلي الضغط علي أرصدة الدولار في البنك المركزي.



وأوضح الشرباصي ،أنه يجب علي الحكومة حال تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار العمل علي عودة الاستثمارات المباشرة ،لضخ المزيد من العملة الصعبة في الاقتصاد المصري، وتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج،لزيادة قوة الجنية أمام العملات الاجنبية.



وأضاف نائب شربين،أن قرار تخفيض العمله سيؤدي إلي ارتفاع الأسعار بشكل جنوني ،لافتاً إلي أن الحكومة يجب أن تتخذ مجموعة من الإجراءات المضادة لمواجهة شبح الغلاء وجشع التجار للحفاظ علي المواطنين ومحدودي الدخل والسيطرة علي الأسواق.



وأشار ،إلي أنه بالرغم من أن المركزي ليس لديه حلول آخري لمواجهة الأزمة الاقتصادية وانخفاض أرصدة المركزي من العملات الأجنبية إلا أن توقيت القرار غير مناسب بالتزامن مع محاولات الحكومة إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة ،قائلاً "اتخاذ القرارين مع بعضها سيؤديان إلي حدوث كارثة علي مستوي الأسعار"

إرسال تعليق

أخبار التقنية

 
Top