0

عمرو اللبودى

قال النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين،وعضو لجنة الإسكان إن اللجنة اتفقت علي إسناد حق منح استخراج تراخيص الأراضى الجديدة للمكاتب الاستشارية المعتمدة بكل محافظة بدلاً من استخراجها من خلال المحليات، وذلك للقضاء على البيروقراطية،وسرعة تخصيص الأراضي.



وأكد الشرباصي، أن هذا الإجراء يعمل علي زيادة الإيرادات ،حيث ستتقدم المكاتب الاستشارية للحصول على رخصة العمل، موضحاً أن إسناد إصدار التراخيص سيعمل علي تحويل المبالغ التى كان يدفعها المواطن للموظفين فى المحليات كرشاوى إلى الدولة وبذلك يتم القضاء على فساد المحليات. 



وأضاف عضو لجنة الاسكان،أن اللجنة ستجتمع بعد العيد لمناقشة أزمة الايجارات القديمة ومدى صياغة قانون يحل تلك الأزمة، مشيراً إلى أن ذلك سيتم من خلال عقد جلسات استماع مع الملاك و المستأجرين، وعرض القانون للحوار المجتمعى.



يذكر أن مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، استجاب لمطالب أعضاء لجنة الإسكان بإسناد مهمة منح تراخيص الأراضى إلى المكاتب الاستشارية المعتمدة بدلا من المجالس المحلية، حيث كشف الوزير عن بدء الوزارة فى دراسة المقترح، وذلك للإسراع فى تخصيص الأراضى، والقضاء على البيروقراطية، وإغلاق أى باب للفساد.

إرسال تعليق

 
Top