Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

نائب برلمانى: الجلسات العرفية مسكنات وقتية لا تحل أزمة الفتنة الطائفية


عمرو اللبودى

حذر النائب جمال عباس عمر،عضو مجلس النواب،عن المصريين الأحرار، بأسيوط ،من تكرار حوادث الفتنة الطائفية،التي تحاول شق صف نسيج الأمة،ومحاولات الخارج من استخدام مثل هذه الحوادث الفردية لزعزعة استقرار الوطن،لافتاً إلي أن الدولة تحتاج تغيير "تعريف التطرف" من نظرتنا إليه بصورة من يحمل السلاح أو يلجأ إلي العنف إلي دعاوي الكراهية والتطرف والتميز الديني وتكفير من هم ليسوا علي ملتهم هذا هو التعريف الأقرب إلي الواقع.


وأضاف عباس، أن أحد أسباب تكرار المشكلة عدم تناول ظاهرة التطرف الديني من منظور علمي "الأسباب والحلول"وعرض رؤية وفكر المثقفين والباحثين مسلمين و أقباط ،للقضاء علي حوادث الفتن الطائفية ،وعدم انتهاج نفس الفكر واللجوء إلي الجلسات العرفية التي طالما استخدمت كمسكنات وقتية.


وأكد نائب أسيوط، أن الحل يكمن في تطبيق القانون للحفاظ علي التماسك الاجتماعي وإحساس المواطن بالأمان،مع التأكيد علي أن حق الدولة في تطبيق القانون علي من يخالفه ،يجب أن يصل إلي كل فرد في أنحاء الجمهورية بعيداً عن الحلول الودية وتضميد الجراح،مؤكداً علي أنه سيطالب البرلمان بالانتهاء من قانون بناء الكنائس مع مراعاة الاختلافات والتطورات العصرية ،وإعداد المسيحيين في مصر وعدم انتهاج نفس الافكار القديمة.


وفيما يخص تصريحات القس مرقص عزيز،قال عضو لجنة حقوق الانسان ،تصريحات عزيز تدل علي عدم وطنيته رافضاً تماماً طريقة أمريكا للزج بقص لمهاجمة النظام داخل مصر ،ومهاجمته للرئيس عبد الفتاح السيسي لن تنقص من قدر الرئيس في شئ بل تعكس مدي وطنية السيسي وحاجة الكثيرين في الخارج إلى عدم استقرار الوضع في مصر وإحداث فتن واستغلال أي فرصة لعرقلة مسيرة التنمية،مضيفاً أن الرئيس لا يتلقي التعليمات من أحد .
نائب برلمانى: الجلسات العرفية مسكنات وقتية لا تحل أزمة الفتنة الطائفية مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/23/2016 11:28:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.