Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

" طلقات رصاص بقلم 'منال محمد' "

كتبت/ منال محمد
متابعة/ أحمد العزبى_ أسماء فتحى

لاللاغتيال المعنوى والادبى لآبن بورسعيد الرائد الشارع البورسعيدى يشتعل غضبآ لنقل مختار السنبارىصرخة شعب الباسلة لوزيرالداخلية : الرائد مختار السنبارى رجل شرطة شريف محب لبلده ولشعبه ..

بقلم / أحمد عبد الفتاح
أيها السادة إن الكـلـمـة والقرارات الــتــي تـنـطـلـق مــــن أفـواهـنــا أحـيـانــاً تـقـتــل كــمــا تـقـتــل الـرصــاصــة المـنـطـلـقـة مـــــن فـــوهـــة مـــســـدس هــل نفـكـر قـبــل أن نـتـحـدث مـــع الاخـريــن ؟؟ 

هـل ننتقـي كلماتنـا وندرس وبحكمة بالغة بإهتمـام عندمـا نصدر قراراتنا المصيريةالكلمة سلاح خطير يجب أن نتعامـل معهـا بكـل عنايـة وحـذر حـــتـــى لانــقــتــل أحـــــــداً مـــــــا أو تتسـبب لـه بضـرر بالـغ أو أعـاقـه نفسـيـه مزمـنـه .

هل لنـا أن نتحكـم ونراقـب مسدسـات أفواهنـا و قراراتنا حتى لا تنطلق منها كلمه قاتله وان لم تقتل فلابد أن تجرح بعمق .. 

كم يقتل الصمت فينا من أشياء ولكن ما يقتله الكـلام أكثـر كــم مـــن كـلـمـه وقرار مصيرى قتلت رجلآ مسئولآ ... 

ونخسـر كثيـراً حين تفلـت منـا كلمـه أو قرار جائر تعسفى جارحـ يحطـم قلـب ويـؤذي نفـس وتــتـــرك بـصــمــه مـؤلــمــة بـالــذاكــرة .. 

ومـخــزون قـاســي مـــن الـذكـريـات الحـزيـنـة نخسر إنسان ربما لن تعوضه لنـا الحيـاة فـي الايـام القادمـة .نخـسـر قـلـب ربـمـا لــن نـجـد مثـلـه فيـمـا بـعـد .. 

نخسر راحة ضميرنا وراحـة أنفسنـا و الكثيـر مـن حسناتنـا هل نعيد صياغة القديـم ونحـاول فهـم معانيـه مـن جديـد ... 

هــل نتمـهـل قـبـل الـشــروع بالـقـتـل بقراراتنا وبكلمـاتـنـا ..إنتبهوا أيها السادة : أنا أتحدث عن رجل بكل ما تحمل الكلمة من معانى . رجل المواقف الحالكة والصعبة. 

رجل من العيار الثقيل للبعد الانسانى والوجدانى إنه أحدأهم وأبرز رجال أبناء بورسعيد فى العصر الحديث الرائد وسفير السلام للنوايا الحسنة:مختار السنبارى.أقول: هــل نتمـهـل قـبـل أن نشـهـر سـيــوف حـروفـ قراراتنا..؟ 

هـل ممكـن ذلــك قـبـل أن نـحـدث ثقـبـاً بـالـروح .. ؟ بعيدآِ عن التعصب ولا نقول غير كلمة الحقفى وجه سلطان جائر. فهو حقآ يستحق الثقه من المحبة والقبول التي أعطاه إليه من أبناء بورسعيد الباسلة وهو بعون الله جدير بهذه الثقة ولكن نقف قليلٍ عند الاخ الفاضل الرائد ( مختار السنبارى ) هو رجل قانون من الطراز الاول وإنسان من الطراز الخاص ومن أبناء هذه المدينة الباسلة بورسعيد التي قدم للكثيرين من أهلها من الخدمات الانسانية المتعددة وفعل أفعال يشكر عليه من جميع النواحي الاجتماعية نعم قولآ وفعلآ نحن كشعب حر واجب علينا الان جميعآ صغيرآ وكبيرآ فقيرآ وغنيآ أن نقف بجوار هذا الرجل الان والذى تعرض لحالة نقل تعسفى غير أدبى ولا إنسانى تمام وتم نقله بمحافظة البحيرة ومآ حدث لابن بورسعيد فهو بمثابة عار على كل من يسكت ولم يشارك فى الرفض القاطع للنقل التعسفى للرائد خارج بلده بورسعيد وحيث وإن لن نستطيع الخروج من هذه الدائرة المغلقة علينا جميعآ كشعب تضربه حالة من الازمات الاجتماعية والسياسية سوى برجل قادر على فهم وتقدير المواقف الان مثل الرائد مختار السنبارى . 

إنه قولآ وفعلآ رجل المواقف الانسانية الصعبة لانه ببساطة شديدة الرجل المناسب في المكان المناسب وأنه هو قبلة أبناء بورسعيد ومن يشرفهم داخل الجهاز الشرطى المصرى والمحافل الدولية كسفير للنوايا الحسنة للامم المتحدة لكن يا سادة يا كرام نحن كشعب حر وطنى يعى كل الامور من حوله .

نحن نؤكد بأننا راضين عنه وعن أفعاله فأنا بنظرتي للاخ والصديق المحترم والغالى الفاضل مختار السنبارى فانه وبكا الاستحقاق يستحق الثقة الكبيرة منا ولا نزكي على الله أحد ولكن مواقفه الانسانية والاجتماعية المتعددة والتى شاهدها القاصى قبل الدانى وعلى البعد الاجتماعى والوجدانى والانسانى تشفع له وتجعله يتربع بالمقدمة وبلا أدنى منازع ولكونه لانه مهموم ومشغول دائمآ فى كيفية خدمة كل أبناء شعبه البورسعيدى. فهذا هوالرجل الذي سوف ينجح بنا وننجح معه فى تحقيق كل أحلامنا وطلباتنا المكتسبة الانسانية وأتمنى أن يكون هذا الموضوع لا يجرح أحد أو يزعج أحد مني وجهة رأي وتصورى ونظرتى لا ن الاختلاف في الرأي لا يفسد من الود قضية. وأخيرآ وليس أخرآ . 

أرسل كلماتى المتواضعة هذه لوزير الداخلية المصرى وأقول له: لاتغتالوا أعظم ما أنجبت بلدى بورسعيد الباسلة ألا وهو الانسان والخلوق والكريم والعظيم الرائد : مختار السنبارى وأشيرقائلآ وبقوة وبعزة وإفتخارإعطوا الفرصة كاملة للشرفاء أمثال إبن الباسلة مختار السنبارى لإنقاذ مصر وأمنها . 

والله غالب على أمر






" طلقات رصاص بقلم 'منال محمد' " مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/07/2016 01:03:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.