Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

فجر التنوير بعد ظلام عقيم


بقلم/علي جاد

لقد اشتد صراع الطبقات السياسية والاجتماعية بين عرب الجاهلية،فإدبان بعثة النبي صلي الله عليه وسلم ،كان العالم حالك الظلام ،وكان الوضع بين العرب متأزما للغاية ،فكان لابد من ظهور رجل يحمل طبيعة خاصة ،حتي يستطيع نقل العرب من وحل الظلام الي فجر التنوير.


فالعرب انتشر بينهم النظام الطبقي ،وصار صراع الطبقات سمة اساسية بين أطياف العرب ،فلقد كان البرجوازيون والارستقراطيون ،هم طبقة الاغنياء اللذين تمتعوا بالسيادة والريادة والنفوذ ،واما البروتوليون الفقراء الذين. كتب عليهم وضعهم الاجتماعي الشقاء.

الحاضر يشهد ،والحضارة لا تستطيع ان تنكر والتاريخ يتحدث ،ان رسول الاسلام كان رجلا فريدا بكل المقاييس ،اجتماعيا وسياسيا وسيكولوجيا ،فلقد استطاع لم الشمل بعد الفرقة ونزع السوء ،وزرع الاحسان ،والاستفادة من الرعاة ليصبحوا سادة للامم ،وتحويل الضار منهم الي جيد النفع ،بعد ان كان صوت العصبية والحرب يتناثر في كل مكان ،اصبح عنوان الانسان هو السلام ،ومن قبله الاسلام.

ما احوج العالم بشكل عام والامة بشكل خاص الي رجل يجيد الاوتار ،وفهم الاوضاع مثل النبي محمد صلي الله عليه وسلم ،لاريب ان رجلا مثل رسول الاسلام استطاع ان يغير مسار العالم كله ،فحول العالم من همجي بربري الي عالم يعانق الحريات ،ويقوم علي التعايش السلمي ،فالنبي صلي الله عليه وسلم نشر العدل ، ورسم البسمة،وصحح الأخطاء في مجتمع كله قائم علي الأخطاء.
فجر التنوير بعد ظلام عقيم مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/19/2016 06:05:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.