Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

إيران/ تجربة صاروخ باليستي جديد وخرق قرارات الأمم المتحدة


رشيد وليد 
إيران حاولت تجربة نوع جديد من الصواريخ الباليستية باستخدام تكنولوجيا من كوريا الشمالية قبل أيام، إلا أن الصاروخ الباليستي انفجر بعد وقت قصير من عملية إطلاقه في الجو'.

إيران أجرت التجربة في ضواحي مدينة سامان بالقرب من أصفهان في يومي 11 و12 يوليو الماضي.

وينص القرار 2231 الذي أقره مجلس الأمن بعد أسبوع من توقيع الاتفاق النووي في يوليو الماضي على منع إيران من إجراء تجارب وتطوير صواريخ باليستية قد يمكن تطويرها لاحقا لحمل رؤوس نووية٬ وأصبحت إيران مطالبة بعدم إجراء أي تجارب ذات صلة بالصواريخ الباليستية لفترة ثماني سنوات.

وكان الاختبار الذي فشل أول اختبار تجرب فيه إيران إطلاق نسخة من صاروخ كوريا الشمالية 'بي أم 25' الباليستي الذي يبلغ مداه أربعة آلاف كيلومتر.

أكد الممثل الفرنسي في مجلس الأمن قلقه من خرق النظام الإيراني قرارات الأمم المتحده قائلا: تفيد المعلومات الواصلة إلينا أن النظام الإيراني لم يتعهد بقرارات الأمم المتحدة طيلة الأشهر الـ 6 الماضية فإننا قلقون، وتم الإشارة إلى هذا الأمر في تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة حيث أخذت أمور ملموسة في هذا التقرير بعين الاعتبار وإن تعامل النظام الإيراني مع قرارات الأمم المتحدة وسائر أعماله لزعزعة الأمن يثير القلق وإنه قام بتجربة صاروخية نعتبرها انتهاكا للإتفاق النووي. 

وموضوع آخر هو رصد السفن المحملة بالسلاح من جانب النظام الإيراني حيث تم اعتقال ركابها كما يساورنا القلق مما يمارسه قاسم سليماني في خارج إيران ما يعد مخالفة لقرارات الأمم المتحدة.

من الضروري للأمن الدولي واستقرار المنطقة أن النظام الإيراني يوقف نشاطاته.
إيران/ تجربة صاروخ باليستي جديد وخرق قرارات الأمم المتحدة مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/20/2016 07:00:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.