0

كتب.حمادة جعفر

فى إطار خطة المحافظة للارتقاء بقطاع السياحة الداخلية وتنمية أنشطتها، وبناءً على توجيهات المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، تم الاتفاق علي توقيع عقد تعاون وشراكة بين هيئة تنشيط السياحة وبنك التعمير والإسكان، ليكون راعياً للمؤتمرات واللقاءات السياحية، اضافة إلي تمويل بعض المشروعات والأنشطة السياحية داخل المحافظة.

وأكد محافظ الفيوم علي ضرورة الإرتقاء بقطاع السياحة بإعتباره من القطاعات الحيوية التي تسهم في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل للشباب، مطالباً بتوسيع نطاق التعاقد الذي يتم بين هيئة تنشيط السياحة وبنك التعمير والإسكان لتنشيط السياحة الداخلية.

وبناءاً علي تكليفات محافظ الفيوم إلتقي الأستاذ ياسر محفوظ المستشار السياحى بالمحافظة بعدد من مسئولي بنك الإسكان والتعمير للإتفاق علي بنود التعاقد، وقد اعرب مسئولو البنك عن سعادتهم البالغة لتوقيع اتفاقية التعاون المشترك مع هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة تحت رعاية محافظ الفيوم، واستعدادهم للمساهمة في تنشيط السياحة الداخلية .

وأشار المستشار السياحى أن بنك التعمير والإسكان سيقوم بتمويل كافة المشروعات السياحية بالمحافظة بفائدة بسيطة تبلغ قيمتها 2,5 %، بالاضافة الي المساهمة في حل مشكلة المستثمرين المتعثرين بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم وتوفير التمويل المالي اللازم لإستكمال مشروعاتهم حتي تري النور.

وأضاف أن الهيئة لديها برامج تفاهم وتعاون جديدة وحقيقية للنهوض بالمحافظة سياحياً من خلال المعارض والمهرجانات والإعلانات، وأن الهيئة قد إنتهت بالفعل من تصميم موقع إليكتروني محترف خاص بالتسويق السياحي للمحافظة.

إرسال تعليق

 
Top