Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

آرتس: إسرائيل شددت حصارها على غزة وقلصت تصاريح التجار


كتب/اسلام شعبان 
قالت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الجمعة، إن إسرائيل شددت حصارها على قطاع غزة وقلصت بنحو الثلث عدد التصاريح التجارية التي تصدرها من خلال جهاز "الشاباك".

وبحسب "هآرتس"، فإن "الشاباك" ألغى في الأشهر الأخيرة وبشكل تدريجي ما لا يقل عن 140 تصريحا لتجار من قطاع غزة، مشيرةً إلى أن "الشاباك" يفرض قيود سياسية على الصادرات والوارادت من القطاع ما يسبب أزمة اقتصادية وخسائر مباشرة للتجار وللمستودرين بما في ذلك الشركات التجارية التي توظف مئات العمال.
وحسب الصحيفة فان إلغاء أو حرمان الغزيين من التصاريح يشمل المسؤولين عن البنية التحتية وإعادة التأهيل، كما يشمل أطباء وطلاب ومرضى، وحتى عاملين في منظمات إنسانية دولية وبعثات دبلوماسية.

وأشارت إلى أنه تم تجديد تصاريح لـ 1400 تاجر من أصل نحو 3700 كانوا يحصلون على تصاريح منذ فترات طويلة خلال في السنوات الأخيرة علما ان هؤلاء هم قسم من أصل 5 آلاف تاجر مدرجين على قائمة الحصول على تلك التصاريح.

ونشرت الصحيفة مقابلات مطولة مع تجار من قطاع غزة تحدثوا فيها عن معاناتهم بسبب رفض منحهم تصاريح تجارية بالإضافة إلى حجز بضائعهم "لأسباب أمنية" غير مبررة، مشيرةً إلى تصريح لمنظمة العفو الدولية ذكر أن عملية إلغاء التصاريح تتم بشكل تدريجي منذ شهر فبراير/الماضي.
آرتس: إسرائيل شددت حصارها على غزة وقلصت تصاريح التجار مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/15/2016 06:48:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.