Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

مبادرة «القطا زواج بلا دهب» ....شباب قرية بالجيزة يبدأون حملة لتخلص من غلو تكاليف الزواج

كتب اشرف نبهان 
اجتمع مؤخرا بمقر مركز شباب القطا، عدد من قيادات القرية، وكبار عائلاتها، وبعض شباب القرية، للتشاور حول مشكلة ارتفاع أسعار الذهب، وما يترتب عليه من ارتفاع تكاليف الزواج بشكل مبالغ فيه، وإمكانية تنفيذ مبادرة «القطا زواج بلا ذهب»، وقد انقسم الحضور حولين رأيين :-

الرأى الأول:-
- تحديد شبكة العروس بعدد معين من الجرامات لا يتجاوز 10 جرامات، وكذلك تحديد كمية الذهب التى يشتريها والد العروسة بعدد يتراوح ما بين 15 إلى 20 جرام فقط.

الرأى الثانى:- 
- الغاء الذهب نهائيا وكتابة ثمنه فى بند مؤخر الزواج بقسيمة الزواج، أو كتابة عدد معين من جرامات الذهب فى قائمة المنقولات الخاصة بالزوجة.

- كما ناقش المجتمعين مشكلة جهاز العروسة (( والمبالغة الشديدة فى الادوات والاجهزة التى يتحملها والد العروسة ومنها جهازة حماة العروسة .. وكذلك ما يسمى بادوات النيش)) واقترح المجتمعين كتابة قائمة موحدة بجهاز العروسة يلتزم بها اهالى القرية.

- وناقش المجتمعين ايضا بعض العادات المحرمة التى تحدث فى الافراح مثل تعاطى المخدرات((الحشيش والبانجو))، وكذلك الالعاب النارية وغيرها من العادات التى تغضب الله ورسولة ونهى عنها ديننا الحنيف.

- وقد اتفق المجتمعين على تشكيل لجنة من كبار القرية وبعض علماء الدين ومعهم بعض الشباب، تكون مهمتها عقد اجتماعات مع كل عائلات القرية والخروج باتفاق مكتوب يكون ملزم لكل أهالى القرية.

وسيتم الاعلان النهائى عن القرارات يوم الجمعه القادمه بعد استكمال المشاورات وانتهاء اعمال اللجنه


ونسال الله ان نجنى ثمار هذا الجمع فى القريب العاجل ان شاء الله
وشكر القائمين كل من بذل جهد فى جمع قيادات البلد المتعاونين في نشر الفكرة والمبادرة
مبادرة «القطا زواج بلا دهب» ....شباب قرية بالجيزة يبدأون حملة لتخلص من غلو تكاليف الزواج مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 7/30/2016 10:40:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.