أخر الأخبار :

أخر الأخبار

فيديو

0

عمرو اللبودى

قال النائب جمال عباس عمر،عضو مجلس النواب،عن المصريين الأحرار،بأسيوط،أن قرار البرلمان الإيطالي بمنع توريد قطع غيار F16 لمصر لم يؤثر علي العلاقات التجارية بين البلدين ،مشيراً إلي أن الأزمة منذ اندلاعها لم ولن تؤثر علي الاستثمارات البترولية للشركات الايطالية في مجال التنقيب والحفر.



وأكد عباس،علي التزام الشركات الايطالية تنفيذ الجدول الزمني للانتهاء من أعمال الحفر في المناطق البحرية والصحراوية،مؤكداً أن قرار البرلمان الايطالي سياسي ليس له علاقة بالتعاملات التجارية ،منوهاً أن الجانب الإيطالي لو ترائى له الاضرار بالمصالح التجارية لما أصدر مثل هذا القرار ،و دليل علي عدم اهتمام ايطاليا بمصلحة مصر علي الصعيد الدولي وعلاقاتها بالاتحاد الاوربي وتأثير ذلك علي مستوي الاقتصاد والسياحة المصرية، ويوضح أنانية إيطاليا في التعامل مع القضية.



وأشار نائب أسيوط، إلي أنه بالرغم من الموقف الايطالي والتصعيد الذى اتخذته في الازمة ضد مصر إلا أننا لن نلجأ لدبلوماسية التصادم أو الدبلوماسية الخشنة فى العلاقات مع إيطاليا، ونستهدف إيضاح دور مصر الإيجابى فى الوصول لحقائق هذه الازمة وليس من الحكمة استباق نتائج التحقيقات قبل انتهائها.



وأضاف عضو مجلس النواب، أنه سيطالب البرلمان بتشكيل وفد برلمانى لزيارة إيطاليا وذلك لتوضيح ما توصلت إليه التحقيقات في مقتل ريجيني وتقريب وجهات النظر ، وذلك من أجل احتواء هذه الأزمة.

إرسال تعليق

أخبار التقنية

 
Top