Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

بالفيديو: نائب برلماني : 70% من أمراض المصريين سببها مشكلة الصرف الصحى


عمرو اللبودى

أكد النائب محمد بدوى دسوقى ،عضو مجلس النواب عن الجيزة،أن مشكلة الصرف الصحى مشكلة قومية تمس الأمن القومى ولابد أن تكون من أولويات الحكومة.


وأشار بدوى ،خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،إلى أن 70% من أمراض المصريين سببها مشكلة الصرف الصحى ومياه الشرب مشيراً إلى أن حل مشكلات الصرف الصحى سوف يؤثر إيجاباً على الصحة لأنه من غير المعقول أن نضع إعتمادات للصحة دون بتر الأسباب الرئيسية المؤدية للأمراض.


وقال بدوى ،أنه لا يمكن القضاء على فيروس سى فى عام 2018 دون معالجة السبب الرئيسى المسبب فى إنتشار الفيروس، مشيراً إلى أن 44% فى مصر بدون صرف صحى ما يعادل 85% من قرى مصر بدون صرف صحى.


وطالب بدوى، بإنشاء صندوق خاص لتوفير 120 مليار جنيه لمشاريع الصرف الصحى نظراً لتداعيات الصرف الصحى التى تؤثر على الصحة والبيئة والكهرباء.كما طالب أيضاً بإنشاء مجلس أعلى للصرف الصحى.مؤكداً أنه كلما زادت مدة حل مشكلة الصرف الصحى كلما زادت التكلفة وكلما خسرنا فى قطاعات أخرى مثل الصحة والبيئة.


وأضاف بدوى ،أن الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية من أغنى الهيئات فى مصر والتى من السهل عليها توفير التمويل المطلوب من أجل حل مشكلة الصرف الصحى مشيراً إلى ضرورة استغلال موارد مصر حيث أننا نستغل فقط 7% من مساحة مصر وإذا تم استغلال باقى المساحة وبيعها سوف تحقق مكاسب كبيرة .


وقال بدوى أنه لم يوافق على الموازنة العمة للدولة لعام 2016-2017 لمخالفتها الدستور فى نسب التعليم والبحث العلمى.كما أكد أن الحكومة تقطع المياه عن المواطنين بسبب مشكلة الصرف الصحى.






بالفيديو: نائب برلماني : 70% من أمراض المصريين سببها مشكلة الصرف الصحى مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 8/01/2016 05:50:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.