0
كتب: حمادة جعفر

تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية شباب مصر لتنمية المجتمع المحلى بالفيوم وبيت العائلة المصرية – فرع الفيوم لتنفيذ مشروع ارداتى لتشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة الممول من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وذلك في إطار عمليات الشراكة والتعاون والتشبيك بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية العاملة في مجال التنمية ، و وزارة التضامن الاجتماعي و من منطلق الاتفاق والتعاون والدعم المتبادل  تم الاتفاق على لتدريب 750 شاب وفتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة لأبناء محافظة الفيوم .
 
حيث اتفق كلا من الطرفين علي تنفيذ عدد من الأنشطة المشتركة و التعاون في مجال دعم تدريب وتشغيل وتوفير فرص العمل للشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة .

ساسية والتمويل والتأهيل اللازم للشباب على تنفيذ واقامة المشروعات الاقتصادية وتستهدف المبادرة الشباب والفتيات من ذوى الاحتياجات الخاصة .

وتقدم الجمعية الدعم الفني والتأهيل والتدريب في البناء المؤسسي للشباب في بناء وتأسيس المشروعات الاقتصادية وتقدم الجمعية كافة الاحتياجات التدريبية لتأهيل الشباب والنساء في بناء المشروعات الاقتصادية وتقدم الجمعية التمويل للشباب والفتيات المستهدفين التمويل اللازم لتأسيس المشروعات الاقتصادية من خلال برامجها الاقتصادية وطبقا لشروطها بعد حصولهم على التأهيل اللازم من الجمعية ويقوم بيت العائلة بتقديم قوائم من الشباب والفتيات من ذوى الاحتياجات للاستفادة من المبادرة ومراجعة مدى التزامهم في المبادرة .

ويشارك الطرفان في تنفيذ معارض بيع منتجات وندوات توعيه وتدريب لخدمة الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة المستفيدين من المبادرة ويشارك الطرفان في تقديم اوجه الرعاية والنصح للمستفيدين من المبادرة .

تلتزم الجمعية بتوفير كافة الامكانيات المادية والفنية لتنفيذ انشطة التدريب والتأهيل والمتابعة والتقييم للمبادرة وتسويق منتجات المشروع عبر اقامة معارض مشتركة .


وقام بتوقيع البرتوكول الاستاذ ياسر حسين رئيس مجلس إدارة جمعية شباب مصر لتنمية المجتمع المحلى والشيخ عمر عبدالتواب امين عام بيت العائله المصريه بالفيوم القمص والدكتور روفائيل سامي امين عام بيت العائله المصريه بالفيوم والمستشار سمير الجمال نائب الأمين العام بيت العائلة المصرية وبحضور العديد من قيادات بيت العائلة المصرية وجمعية شباب مصر


إرسال تعليق

 
Top