Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

بالصور:اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة محافظ الغربية

الغربية - مصطفى النحراوى 
شدد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على سرعة انهاء جميع الاجراءات الخاصه بقبول تبرعات المواطنين لاقامه مشروعات خدميه لخدمه أهالى المحافظة كما أكد على ضرورة الاهتمام بالمنظومه التعليمية والاستفادة من كافة التبرعات لاقامه مدارس عليها لتقليل كثافه الفصول والقضاء على الفترة المسائية وشدد على محاسبة من يعرقل ويساعد فى تعطيل انهاء الاجراءات . 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى رئاسة محافظ الغربية والذى عقد بقاعه الاجتماعات بديوان عام المحافظة والذى بدأ حديثه فيه بتقديم التهنئة للواء حسام خليفه مدير امن الغربية لتوليه المنصب كما تقدم بالشكر والتقدير للواء نبيل عبد الفتاح مدير الأمن الأسبق على ماقدمه من مجهودات خلال فترة عمله بالمحافظة وكذا ايضا اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا . 

وأكد محافظ الغربية ان جهاز الشرطة دائما على مستوى المسئولية وتمنى لمدير الأمن الحالى التوفيق فى عمله حيث تم مناقشة خطة الاستثمارية للمحافظة لعام 2017/2016 والذى يبلغ حجم الدعم بها 175 مليون و914 ألف جنيه واكد المحافظ على سرعة الطرح والترسيه والبدء فى تنفيذ جميع المشروعات على مستوى جميع الهيئات والمديريات فى المواعيد المحددة لها وسوف يتم محاسبة من يتكاسل فى اتمام أى من المشروعات الخاصه على مستوى المحافظة .. 

كما أشار المحافظ الى قرار وزير النقل بالموافقه على دخول طنطا/السنطه/زفتى حيز التنفيذ والذى يتم تنفيذه بطول 21 كيلو متر على مرحلتين (المرحلة الاولى بطول 11 كيلو متر والثانية بطول 10 كيلو متر) وذلك لتخفيف العبء على الطرق الحالية وتيسير الحركة المرورية ومنع التكدس المرورى .. 

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مشكلة حرق قش الارز وتلوث البيئة  حيث تبلغ المساحة المنزرعه هذا العام 127ألف و115 فدان  وأكد على ضرورة وضع منظومه تعامل مع نوبات تلوث الهواء الحادة فى بؤرة الاهتمام من قبل الادارات المحلية على مستوى المحافظة وذلك من خلال عمل حوالى 30 موقع لتجميع قش الارز هذا العام على مستوى المحافظة لضمان تنفيذ خطة الدولة فى هذا الشأن .

حيث تم تشكيل لجنه من ادارة شئون البيئة والوحدات المحلية وفرع جهاز شئون البيئة بالغربية ومديرية الزراعة بالمرور الدورى على الحقول الزراعية وعمل محاضر للمخالفين مشيرا الى ضرورة قيام المسئولين والمعنيين بعمل حملات توعية من خلال الاعلام وكذلك أصدر تعليماته لمسئول مديرية الاوقاف بالتنبيه على جميع الائمه بالمساجد بضرورة توعية المزارعين بكيفية التخلص الامن من قش الارز وذلك حفاظا على البيئة .. 

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع مشكلة ارتفاع الاسعار وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة التموين بالغربية ومدير مباحث التموين بالمتابعه المستمرة لمراقبه الاسواق وتشديد الرقابه وعمل الاجراءات القانونية اللازمه حيال المخالفين .. 

كما وجه المحافظ مدير المشروعات الانتاجية بالمحافظة بعمل شوادرلبيع اللحوم الطازجة والخراف الحية والاكثار من عمل منافذ بيع للأغذية والقوافل المتحركة والبيع بأسعار أقل من السوق لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار بمناسبه عيد الاضحى المبارك وخلال الاجتماع تم قبول تبرع لعدد من الأراضى لاقامة عدد من المشروعات التعليمية عليها لخدمة أهالى المحافظة كما وافق أيضا على اطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على عدد من المدارس بقرى ومراكز المحافظة وذلك تخليدا لأسماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لنصرة ورفعة شأن وطنهم كما وافق المجلس التنفيذى على اطلاق اسم الفريق سعد الدين الشاذلى على ميدان الداون تاون بطنطا تقديرا لتاريخه العسكرى فى نصر أكتوبر المجيد. ووافق المجلس ايضا على تغيير عرض تخصيص قطعة الأرض الخاصة بتحويل نقطة شرطة دمرو مركز المحلة الكبرى الى قسم شرطة .

حضر الاجتماع اللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء حسام خليفه ومساعد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة





بالصور:اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة محافظ الغربية مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 8/11/2016 08:56:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.