Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

كمال شلبى يقود محاكاه لمواجهه السيول

كتب /عبدالحى عطوان
كمال شلبى سكرتير عام محافظه سوهاج منذ استلامه العمل كسكرتير عام للمحافظه وهو فى عمل دؤاب يشهد له الجميع فى حل اصعب الازمات فهو يطلق عليه رجل الازمات 
وفي اطار استعداد المحافظة المستمر في مواجهة وادارة الازمات بطريقة علمية متقنه فقد ترأس السيد المحاسب / كمال شلبي سكرتير عام المحافظة ظهر اليوم اجتماعا بشأن عمل سيناريو لمحاكاة حدوث سيول بمركز طهطا – نزلة عمارة والذي سينفذ في الايام القليله القادمه مع وضع احصائيات تخيليه لعدد المصابين والقتلي وتصدع عدد من الابنيه والمنشآت الحكومية, وذلك بحضور العقيد / نبيل شحاته المستشار العسكري للمحافظة والسادة وكلاء الوزارات والمصالح الحكومية والسادة رؤساء الوحدات المحليه ولفيف من القيادات التنفيذيه بالمحافظة .
تم تكليف كل الاجهزة المعنيه بالمحافظه من مديريات وهيئات ووحدات محلية بتجهيز خطط كاملة ومتقنه من اجل تخطي الازمة في حالة حدوثها ومنها ادارة الحماية المدنية وذلك من خلال اخلاء المباني والمصابين من مكان الحادث ومنع اي اشخاص من الدخول للموقع, كما تم تكليف مديرية الشئون الصحية بعمل خطه لتوضيح مدي استعدادها لادارة الازمه وعدد الاسره المخصصة لتلقي حالات الحوادث في كل المستشفيات الواقعه بنطاق السيل والتنسيق مع قسم الطوارئ لاتخاذ اللازم. كما تم تكليف ادارة المرور بتجهيز خطتها لتخطي الازمة وغلق المحاور المؤدية الي مكان السيول وفتح محاور جديده لتيسير حركة افراد الامن والحماية المدنية وسيارات الاسعاف, ومعرفه دور الهلال الاحمر وهيئة الاسعاف والتضامن الاجتماعي في تسهيل صرف الاعانات العاجله للمصابين وحصر الخسائر, كذلك دور شركة المياة ومديرية الري في التعامل الواعي في ادارة مثل هذه الازمات من دفع آلات لرفع المياة وتسهيل صرفها في مخرات السيول المخصصه. كما تم تكليف الوحده المحلية بعمل خطة لرفع المخلفات وتمهيد الطريق لتيسير التحرك من والي مكان السيول كذلك والتنسيق مع مطار سوهاج لاتخاذ اللازم في حالة الحاجه لنقل المصابين جوا الي مستشفيات المحافظات القريبة . كما تم تكليف مديرية التربية والتعليم بالتعامل الحذر في حالة حدوث السيل خلال الفتره الدراسية من تيسير وتنظيم حركة خروج الطلاب . كما تم تكليف مديرية الشباب والرياضه بعمل تصور كامل للتعامل مع الواقعه من خلال امكانية اقامة خيام لايواء المصابين والمتضررين من السيول علي ان يتم تقديم الخطط المعده من قبل الاجهزة المعنية قبل محاكاة الازمة علي ارض الواقع خلال الايام القادمه .
ومن جانبة أكد السيد السكرتير العام ضرورة عمل تلك السيناريوهات والاستعداد المستمر في ادارة اي ازمه وذلك لمعرفة مدي استعداد المحافظة لمواجهة الازمات كذلك ومعرفة مدي توافق وتناغم الاجهزة المعنية مع بعضها .



كمال شلبى يقود محاكاه لمواجهه السيول مراجعة بواسطة محمد مصطفى طاهر في 8/27/2016 08:04:00 م تقييم: 5

هناك تعليق واحد:

  1. لو الكلام دي صح يبفي في امل في ان عندنا ناس بتفكر خارج الصندوق وربنا يكتر من الناس الا بتحب مصر

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.