Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

مؤتمر الشبيبه الدولي للسلام " جمع الثقافات المتعدده تحت رايه السلام "


افتتح "نادي الشرق لحوار الحضارات" مؤتمر الشبيبة الدولي للسلام في رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارة الاعلام والجامعة اللبنانية وبلدية الدكوانة، في قاعة المؤتمرات في الجامعة اللبنانية.

وألقى كلمة رئيس الجامعة عدنان السيد حسين ممثله الدكتور جان داود وألقى كلمة "نادي الشرق" رئيسه الفخري المطران عصام يوحنا درويش، ومما قال: "أتيتم من بلاد بعيدة ومن ثقافات متعددة وتتكلمون لغات مختلفة، تجمعكم معاناة مشتركة من التطرف والإرهاب والحروب، فأنتم تتوقون إلى أن تعيشوا في عالم خال من الحقد، تسوده الأخوة والمحبة والسلام".

وقال السفير المصري الدكتور محمد بدر الدين زايد: شكلت اللقاءات الشبابية العربية سابقًا في الستينات والسبعينات لقاءات مهمة". وقال رئيس النادي السفير ايلي سرغاني: "يشارك في هذا المؤتمر اليوم أكثر من 30 دولة، وهذا أمر مهم للشباب لأنهم سيتعرفون إلى قيم بلدان مختلفة".

وقال نقيب المحررين الياس عون: "الشبيبة التي تنشد السلام تعقد مؤتمرها الدولي في لبنان، الوطن الذي صدر الحرف إلى العالم".

وبعد كلمة لرئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة، قال رئيس اتحاد أندية الصحافة الفرنسية والفرنكوفونية جان مارك كانوفا: "نلتقي اليوم في مؤتمر الشباب هذا للتحدث عن السلام، ونحن كإعلاميين عملنا يقتضي البحث عن السلام ومحاربة الإرهاب".
وقال هنري لوهانس: "أطلب منكم أيها الشباب اليوم أن تبقوا فخورين ومعتزين بشبابكم لأنكم الأساس والجسر الذي يدفعنا إلى السلام".
وبذلك يكون الاعلامي المخضرم السيد ايلي سرغاني قد أبحر بسفينته لبر الامان من خلال الشبيبه حيث استقبلهم بوطنه الأم لبنان ليستمتعوا بالسلام الداخلي الذي يحمله السيد سرغاني لينشره في أنحاء العالم فهو الاب الروحي للسلام الذي يسعى له دائما من خلال جمع العالم تحت رايته رايه "نادي الشرق لحوار الحضارات" ونبارك لك جهودك المبذوله في نشر رساله السلام ليعم العالم .
مؤتمر الشبيبه الدولي للسلام " جمع الثقافات المتعدده تحت رايه السلام " مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 8/09/2016 06:05:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.