أخر الأخبار :

0
كتب. حمادة جعفر

اكد د. خالد حمزه رئيس جامعة الفيوم على اهمية التعاون مع الجامعات الاوربية , فى إطار العديد من المشروعات البحثية المشتركة فى مختلف المجالات , مما يعود بالنفع على الدراسات العليا و البحث العلمى بمختلف كليات الجامعة للإرتقاء بجودة و معدلات النشر العلمى للجامعة , و لتقدم ترتيب جامعة الفيوم سواء على المستوى الاقليمى أو الدولى .
جاء ذلك خلال زيارته و الوفد المرافق إلى جامعة فرنكفورت بدولة المانيا حيث اضاف سيادته ان الهدف من تلك الزيارة ايجاد فرص اكثر لتمويل المشروعات البحثية استمرارا للتعاون الذى تم فى الفترة الماضية من خلال مشروعات التعاون الاوربى .
و الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة و الوفد المرافق زار خلال جولته بجامعة فرنكفورت المعامل البحثية بقسم الفيزياء , كما زار أحد الشركات المتخصصة فى انتاج أجهزة قياس الخواص الفيزيائية و ذلك ضمن انشطة مشروع التميز فى تدريس علوم النانو و للتعرف على أحدث التقنيات العالمية فى تحضير و دراسة خواص المواد و تطبيقاتها فى المجالات العلمية الحديثة .
وخلال الزيارة تم التعرف على إمكانيات جهاز PPMS
(Measurement System Physical Property) و الذى سيتم توريدة قريبا لجامعة الفيوم ضمن المشروع و يعد الجهاز الاول فى الجامعات المصرية بالاضافه لكونه اول جهاز من نوعة يتم توريدة لجامعة فى الشرق الاوسط و الذى من المتوقع ان يحدث طفرة نوعية فى علم قياس خواص المواد و الذى يمكن ان تستفيد منه كليات العلوم و االهندسة و الزراعة و الصيدلة و طب الاسنان و الاثار و الطب .
و يأتى ذلك فى إطار حرص السيد ا.د.خالد حمزه رئيس الجامعة على المضى قدما فى إنشاء مبنى المعامل المركزية البحثية لخدمة كليات الجامعة و الذى من المقرر الانتهاء منه خلال 18 شهرا من الان .



إرسال تعليق

 
Top