Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

كابتن ماجد وفن إدارة الوقت !!


كتبت :نشوي بدر.
أطالب بمحاسبة مؤلف المسلسل الكارتوني الياباني الشهير :"كابتن ماجد."...فكم أضاع من أوقاتنا الطفولية الثمينة ونحن ننتظر بفارغ الصبروصول الكرة التي ركلها "الكابتن ماجد" إلي المرمي ولكن للأسف دون جدوي!!!

وكان علينا نحن الأطفال أن ننتظر ...وننتظر ...وننتظر ...ثم نذهب لشراء بعض الحلوي أو للتشاجر مع أطفال الجيران ,لنعود إلي الشاشة فنجد الكرة مازالت تطير في الهواء(وهي ولا علي بالها)لنكاد نموت كمداً ثم تنتهي الحلقة بالفعل والكرة مازالت في طريقها للمرمي!!!!

لذلك أعتقد أن جيليَ الثمانينات والتسعينيات قد يتفقان معي في أن هذا هو أول شعور قد انتابنا ونحن أطفال بأهمية الوقت ...لأننا كنا نتمني أن نقضي الوقت الذي ضاع ونحن بانتظار وصول الكرة الشقية ,في أشياء أكثر أهمية لنا كأطفال مثل ."لعب الأتاري" أو ,"الغماية" أو حتي ,"شبر شبرين"!!

وإذا كنا نشعر بالحزن والضيق علي بعض الأوقات البسيطة المهدرة في طفولتنا ,فما بالنا بالأوقات الثمينة التي تضيع من بين أيدينا الآن لا لسبب سوي سوء تنظيم أوقاتنا وبعض المعوقات الأخري التي حددها خبراء التنمية البشرية في عدم وجود أهداف واضحة وصفتي التكاسل والتأجيل بالإضافة إلي النسيان المستمر أو حتي سوء فهم الآخرين لنا والتي قد تؤدي إلي حدوث مشاكل قد تلتهم كل الوقت.

...وفي قصة رائعة عن أهمية تنظيم الوقت أراد أحد الأساتذة الجامعيين أن يوضح لتلاميذه كيفية إدارة الوقت فأحضر دلواً وملأه بقطع كبيرة من الصخور ثم سأل تلاميذه أن كان الدلو قد امتلأ؟؟؟

فأجابه الطلاب بنعم ولكنه أخرج من جواره مجموعة من الحصيات وأفرغها في الدلو حتي امتلأت الفراغات الصغيرة الموجودة بين الصخور ثم أفرغ فوق الصخور والحصيات كمية من الرمال وأعقبها بكمية أخري من الماء وسأل طلابه عن ملاحظاتهم؟؟؟

فأجاب أحدهم في حماس :أنه مهما كان جدولنا متخم بالأعمال يمكننا عمل المزيد والمزيد ...فوافقه أستاذه ولكنه أخبره أنه توجد حكمة أكبر من هذه التجربة وهي أنه لو لم نضع الصخور الكبيرة في البداية لم يكن باستطاعتنا وضعها بعد ذلك...وهكذا هي حياتنا لو لم نستطيع تحديد أهدافنا الأكثر أهمية وإنجازها أولاً ستضيع وسط أهداف أخري أقل شأناً وأهمية .

وإذا كان أشهر لاعبي العالم مثل "ليونيل ميسي" و"ديل بييرو" و"زين الدين زيدان" قد أكدوا أنهم تأثروا ب "كابتن ماجد" كثيراً وربما كان ماجد السبب في حبهم لكرة القدم إلا أننا لا نستطيع أن نتخيل "ميسي" وهو يركل الكرة لتصل المرمي في ربع ساعة مثلاً!!! 

فكل المتميزين والناجحين وحتي محترفي كرة القدم تميزوا أولاً وأخيراً بحسن إدارتهم للوقت وبقليل من حسن التخطيط والتنظيم يمكننا نحن أيضاً تحقيق كل مانرجوه ,بل ويمكننا أيضاً تعويض كل الأوقات التي ضاعت ,سواء حديثاً في الساعات الطويلة التي نقضيها علي مواقع التواصل الإجتماعي أو قديماً عندما كنا نشاهد "كابتن ماجد".
كابتن ماجد وفن إدارة الوقت !! مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 8/11/2016 05:20:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.