GuidePedia

0
كتب.حمادة جعفر 
تفقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم الدفعة الأولى من صناديق القمامة والأكشاك الجديدة التي سيتم من خلالها شراء القمامة من المواطنين ، في إطار المبادرة الجديدة للنظافة التي أطلقتها المحافظة منذ عدة أسابيع ، بحضور المحاسب السيد إبراهيم موسى رئيس مجلس مدينة الفيوم ، والأستاذ ياسر محفوظ المستشار السياحي للمحافظة. 

وأوضح محافظ الفيوم أن هذه المبادرة تتمثل في شراء القمامة من المواطنين ، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الأكشاك والصناديق تباعاً على الشوارع والميادين والتجمعات والمولات ، علي أن يتم العمل بالمنافذ للشباب للحد من مشكلة البطالة ، بالإضافة إلى تخصيص جزء خاص بالأكشاك والمنافذ لبيع المنظفات المنزلية اللازمة للمواطنين.

وأكد المحافظ على أهمية النظافة والظهور بالمظهر الحضاري ، لافتاً إلى المبادرة تهدف إلى رفع كفاءة النظافة والمخلفات ، لإظهار الوجه الجمالي للمحافظة ، والتخلص من القمامة نهائياً بطريقة سهلة ومربحة للمواطنين حيث سيتم شراؤها منهم بأسعار تتراوح من 10 قروش إلى 14 جنيهاً للكيلو لأنواع عناصر القمامة العضوية والخشب والبلاستيك والألمونيوم وغيرها .

الجدير بالذكر أنه تم تدعيم منظومة النظافة في الفيوم مؤخراً بعدد من السيارات الجديدة لكبس وتجميع وكنس القمامة ، وعدد (500) صندوق لتجميع القمامة ، بالإضافة إلى الملابس والمعدات والأدوات اللازمة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.





إرسال تعليق

 
Top