Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

حصريا لشبكة مباشر الاخباريه القاهره الجديده....ضد الفساد


كتب : محمد سلامه علوان
نظم الالاف من الاهالى وقفه احتجاجيه ضد جهاز القاهره الجديده والمقرر انطلاقها يوم 20/8/2016
السيت المقبل من الساعه العاشره صباحا وحتى ال12 مساءا وتم اخذ كل الموافقات اللازمه بذلك 
الوقفه تم تنظيمها تنديا بفساد جهاز القاهره الجديده ورئيسه ومطالبين باقالته وذلك للاسباب الاتيه

1-ملف شركات النظافة وما يشوبه من فساد إداري وإهدار للمال العام حيث تم تمديد التعاقد بالمخالفة للقانون أكثر من مرة وبالرغم من سوء الخدمة المقدمة وكثرة الشكاوى من السكان تخوفا من إنتشار الأمراض والأوبئة والقوارض، إلا وإنه وحتى تاريخه لم يتم إيقاف هذه الشركات أو إيجاد البديل لها.
2-الإصرار الغير آدمي بالسماح بعمالة الأطفال وكبار السن كعمال نظافة داخل شركات النظافة تحت نظر وإشراف جهاز القاهرة الجديدة بالمخالفة للقوانين الدولية وقانون العمل وحقوق الإنسان.
3-المطالبة بان يكون ممثلي السكان بمجلس امناء القاهرة الجديدة بالكامل بالانتخاب وليس بالتعيين 
4-تردي أعمال الصيانه العامه للطرق وعدم رصفها في العديد من المحليات وكثره الطرق الغير صالحه للسير بسبب كثره الحفر والمطبات مما يهدد حياه السكان للخطر في ضوء عدم وجود اعمده اضاءه للاناره.
5-تردي أعمال الصيانه العامه للحدائق الداخليه والعامه والجزيره الوسطي في الشوارع الرئيسية وكثرة تواجد بائعي السجائر وعربيات الفول والباعة الجائلين في هذه الحدائق وعلى النواصي وفي الميادين العامة.
6-ضعف التنسيق مع مرفق المياه والصرف الصحي وكثرة إنقطاع المياه لفترات طويلة في بعض المناطق والأحياء بالتجمعات الأمر الذي أثر سلبا على حياة السكان.
7-كثرة الحوادث التي تعرض لها سكان القاهرة الجديدة وبالأخص الأطفال نتيجة لكثرة إنتشار الكلاب الضاله وبقوافل تصل إلى أكثر من 35 كلب مما يهدد حياتنا ويضر السلامة والصحة العامة للسكان. 
8-تقاعس الجهاز وتقصيرة بالقيام بدوره في المنظومة الأمنية من خلال عدم توفيره للأراضي المخصصة لبناء نقاط الارتكاز الامنيه في مناطق النرجس عمارات والنرجس فيلات والمستثمرين ومناطق كثيرة وخاصة بعد اتساع الرقعة العمرانية بمدن شرق القاهرة الجديدة ومما ادي الي كثره السرقات والحوادث وارتفاع نسبة الجرائم.
9-التقاعس والإهمال الشديد في سحب الوحدات السكنيه المخالفه والتي تم تحويلها من وحدات سكنية الي وحدات تجاريه مما استفحل معه الأمر وبالأخص في الحي الثالث حيث أنه تحول إلى مناطق عشوائية وكثرت الورش والقهاوي والمحلات التجارية والبائعين في الطرق والأرصفة وارتفاع معدلات التهديد الأمني لجميع سكان القاهرة الجديدة.
10-كثرة مخالفات البناء للروف والبدرومات في جميع مناطق القاهرة الجديدة ودون وجود أي تحركات إيجابية لمنع وإيقاف تزايد هذه الظاهرة أو إيقاف ما هو قائم منها وإزالتها ومعاقبة المتسبب بها.
11-إهدار موارد وثروات الدولة بسبب الإهمال والتقاعس الشديد فيما يحدث بالغابه المتحجره من سرقات لثرواتها ومحاولات تجريفها مع عدم وجود الرقابة الفعلية والإشراف فيما يحدث بها من إلقاء للمخلفات والردش غير أنها اصبحت مأوى للخارجين علي القانون.
12-انتشار الباعه الجائلين بكافة شوارع المدينة والعربيات الكارو والروبابيكيا دون وجود رقابة حقيقية من الجهاز مما يهدد أمن السكان وكثرة السرقات والعمليات الإجرامية.
13-تخصيص وحدات (بدروم) بالمحليه السابعه لصالح أحد الجمعيات الأهلية بدون الاعلان عن مزاد علني او قرعه علنية واتباع القواعد والإجراءات القانونية.
14-تحويل مساكن النقابات في القطامية الي ورش صناعية ومقاهي ومحلات مخالفة 
15-عدم وجود شبكة مواصلات داخلية للربط ما بين التجمعات الثلاثة وانتشار ظاهرة التوك توك وعربيات السوزوكي
16-ترك مساكن تابعة للجهاز ( خرابة مول ) بالقطامية حتي اصبحت مأوى للمسجلين خطر وتجار المخدرات تحت مرمي وعين الجهاز. 
17-الاهمال الجسيم في اعمال الصيانه والتطوير بمراكز الشباب وخاصه مركز شباب القطاميه وعدم انشاء وتخصيص ساحات جديدة لاحتواء طاقة الشباب
18-عدم اتخاذ اي اجرءات فعلية لمعالجة مشاكل محطة الصرف الصحي الواقعة بمركز شباب الياسمين
19-التقصير والاهمال وعدم المتابعة لمشروع انشاء 4200 مقبرة للساده قاطني القاهرة الجديدة بالعين السخنه مما ادي الي تفاقم الوضع في اهدار المال العامل وسوء التشطيب وتاخر التسليم بالرغم من سداد كامل قيمة الثمن من اكثر من سنتين
20- تدهور الخدمات الصحية بالمدينة وعدم تاهيل المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة
21-القصور الشديد في خدمات الدفاع المدني والاسعاف بالرغم من الزياده الكبيره في عدد سكان القاهرة الجديدة
22-عدم تخصيص اماكن للمجمعات الاستهلاكية لخدمه صرف المقررات التموينية مما يضطر السكان الي الذهاب الي حلوان حيث حتي الان مازلنا تابعين اداريا الي محافظه حلوان التي تم الغاؤها منذ خمس سنوات.
وتم ابلاغنا بموافقة مبدايه علي الوقفة من الجهات الامنية

احنا_السكان 
معا_ضد_الفساد 
اقاله_رئيس_جهاز_القاهرة_الجديدة
حصريا لشبكة مباشر الاخباريه القاهره الجديده....ضد الفساد مراجعة بواسطة شبكة مباشر في 8/17/2016 10:41:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.