Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

بمناسبة عيد الاضحى والعودة المدرسية وزارة النقل تتخذ عديد الاجراءات لتسهيل تنقل المواطنين


كتب:لسعد الحرزي /تونس

بمناسبة عيد الاضحى المبارك و في إطار الاستعدادات لتامين العودة المدرسية و الجامعية 2016-2017 في أحسن الظروف الممكنة من حيث الرفاهة والسلامة، تعلم وزارة النقل انه تم اتخاذ الاجراءات التالية على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل وسيارات الأجرة "لواج" خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 19 سبتمبر 2016 :
الترخيص لجميع الشركات العمومية للنقل البري للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وكذلك على خطوط أخرى حسبما يقتضيه الطلب.

كما ستقوم الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل خلال الفترة المذكورة بتأمين 5962 سفرة منتظمة و 2908 سفرة إضافية (أي بزيادة 49 % بالمقارنة مع العرض الجملي العادي).

وتتوزع هذه السفرات على شبكات الشركات المعنية بمعدل 880 سفرة منتظمة و582 سفرة اضافية أي بزيادة 66 % بالنسبة لشبكة الشركة الوطنية للنقل بين المدن و5082 سفرة منتظمة و2908 غير منتظمة أي بزيادة 46 % بالنسبة لشبكات الشركات الجهوية للنقل.

كما ستتولي الشركة الجهوية للنقل بنزرت تأمين جميع السفرات المنتظمة والإضافية ذهابا وإيابا علىخطّ تونس - طبرقة (عبر باجة وعبر ماطر) من محطّة النّقل البرّي بباب سعدون وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الجمعة 9 سبتمبر إلى يوم الأحد 11 من نفس الشهر.

اما الشركة الجهوية للنقل بنابل فستعمل على تأمين جميع السفرات المنتظمة والإضافية ذهابا وإيابا علىخطوط تونس - بوعرادة وتونس - سليانة وتونس – مكثر وتونس – سبيبة وتونس - الروحية وتونس – قعفور انطلاقا من محطّة النّقل البرّي بباب عليوة وذلك يومي السبت 10 والأحد 11 سبتمبر 2016.

كما ستتولى الشركة الجهوية للنقل بباجة تأمين جميع السفرات الإضافية ذهابا وإيابا على خطوط تونس – تستور وتونس- تبرسق وتونس – باجة والسفرتين المنتظمتين تونس-تيبار من محطّة النّقل البرّي بباب سعدون وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الجمعة 9 سبتمبر إلى يوم الأحد 11 سبتمبر 2016.

من جهتها ستتولى الشركة الجهوية للنقل بجندوبة تأمين جميع السفرات المنتظمة والإضافية ذهابا وإيابا على خط تونس – جندوبة من محطّة النّقل البرّي بباب سعدون وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الجمعة 9 سبتمبر إلى يوم الأحد 11 سبتمبر 2016.

كما ستتولى الشركة الجهوية للنقل بالقيروان تأمين جميع السفرات المنتظمة والإضافية ذهابا وإيابا على خطوط تونس - القيروان وتونس - العلاء وتونس – الوسلاتية انطلاقا من محطّة النّقل البرّي بباب عليوة وذلك يومي السبت 10 والأحد 11 سبتمبر 2016.

وبدورها ستتولى الشركة الجهوية للنقل بالقصرين تأمين جميع السفرات المنتظمة والإضافية ذهابا وإيابا على خط تونس - القصرين انطلاقا من محطّة النّقل البرّي بباب عليوة وذلك يومي السبت 10 والأحد 11 سبتمبر 2016.

وبالاضافة الى هذه الاجراءات فقد تم وضع على ذمة الإدارة العامة للنقل البري أسطولا احتياطيّا بحوالي 30 حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل ببنزرت وللشركة الجهوية للنقل بنابل وتمت دعوة شركة النقل بتونس إلى وضع أسطول بـ 20 حافلة يوميا خلال نفس الفترة قابل للتعزيز وذلك تحسبا لأيّ عجز قد يطرأ على مستوى العرض.

وفي سياق اخر، تم الترخيص لسيارات اللواج لحمل الركاب على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بالخط المرخص فيه وذلك لإضفاء مزيد من المرونة على تنقلات المواطنين علما وأنّ هذه السيارات توفر في مجملها عرضا بحوالي 80 ألفا.

اما بخصوص الاجراءات المتخذة على مستوى المتابعة والتنظيم فقد تم تعيين حوالي 200 عونا وإطارا تابعين للإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل والوكالة الفنية للنقل البري لتأمين مراقبة ومتابعة البرنامج على مستوى محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية التونسية ومحطات سيارات الأجرة " لواج " بكامل تراب الجمهورية.

كما تم إحداث مكتب تنسيق بالإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل لمراقبة سير الحملة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتعزيز الأمن بكامل محطات النقل البري على كامل تراب الجمهورية .

بمناسبة عيد الاضحى والعودة المدرسية وزارة النقل تتخذ عديد الاجراءات لتسهيل تنقل المواطنين مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/08/2016 07:49:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.