GuidePedia

0
أطلق الفنان الليبي عبدو جبّار أغنيته الجديدة "قلبي" التي صورها على طريقه الفيديو كليب بين فرنسا وايطاليا على ضفاف نهر السين وتركت الاقفال ومفاتيحها مهجوره نذكر ان الاغنيه من كلمات مبروك كينيجوا، إخراج عبس هيما حيث استخدم تقنيات عالية لناحية الصورة أظهرت عبدو جبار بإطلالة مميزة، معتمدا على فكرة بسيطة إذ أنه يغني ويتنقل بين المدن بحثاً عن حبيبته بين الجميلات وهي تنتظر مترقبة حضوره في مكان آخر. وتمكن المخرج عبس هيما من إعطاء الفيديو كليب بعداً على الرغم من بساطه فكرته .
وعقد الفنان عبدو جبار مؤتمراً صحفياً ومستشارته الاعلاميه السيده هناء حاج وتحدث فيه عن فيديو كليب "قلبي" وأعماله الفنية الجديدة التي لا تزال طور التحضير وسيكون للبنان حصة فيها، كونه عقد عدة لقاءات مع شعراء وسيتختار بعض الأغنيات يخوض فيها تجربة الغناء باللهجة اللبنانية للمرة الأولى طيلة مسيرته الفنية التي قاربت 24 سنة، طرح خلالها خمسة ألبومات غنائية.
ورداً على سؤال قال جبّار إنه اختار لبنان لإطلاق عمله الجديد كون بيروت تتمتع بالحركة الإعلامية الواسعة ويستطيع الفنان من خلالها إيصال رسالته ويسلط الضوء عليه بشكل واسع.
وعن الفن الليبي قال إنه فن قد يكون جديد على البعض لكنه يتضمن موسيقى نابعة من التراث تعتمد الإيقاع فيه تنوع ما بين البهجة والشجن، وهذا ما قد يميزه عن غيره من الأنماط الموسيقية. أما اللهجة فيها بساطة ومفهومة،.
وأعطى عبدو جبّار مثالاً على جمال الموسيقى الليبية التي عرفها الجمهور العربي من خلال أغنية "حبيبي يا نور العين" التي غناها الفنان المصري عمرو دياب والتي لا تزال راسخة في ذاكرة الناس.
وعن اختياره اللهجة اللبنانية قال إنه بصدد التحضير لعمل لبناني الكلام وليبي الموسيقى كلمات الشاعر اللبناني كمال قبيسي. وفور تجهيز الاغنيه سيتم الاعلان عنها .

إرسال تعليق

 
Top