Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

مجلس اباء المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد يصدر بيان هام


متابعة : هانى رفعت وشيماء مصطفى

صرح ا : محمد شحاته عضو ان مجلس امناء المدرسة المصرية الدوليه يسعى دائما للارتقاء بالعملية التعليمية داخل المدرسة ورعاية مصالح أولياء اﻻمور وأهمها التصدى لأى محاولات من جانب الوزارة لزيادة المصروفات زيادة عشوائية غير مبرره والتعاون مع ادارة المدرسة المتمثلة فى د / أشرف لبنة والمؤسسة الراعية لتحسين مستوى الخدمة التعليمية المقدمة من خلال مدرسين مدربين على التدريس بنظام البكالوريا الدوليه وزيادة أنشطة الرياضية والفنية بالمدرسة : وأفاد شحاتة ان مجلس الأمناء اصدر بيانه بعد إجتماعه مع المؤسسة الراعية وهذا نصه

السادة الافاضل اولياء الامور المحترمين :-
اليكم بيان مجلس الامناء بشأن الاجتماع مع المؤسسة الراعية 
===============================
السادة الأفاضل / أولیاء الأمور المحترمین 
تحیة طیبة ... وبعد ،،،،
كل عام وحضراتكم جمیعا بخير بمناسبة العام الدراسي 2017/2016 ونحیط حضراتكم علما بما یلي : 

تم التواصل مع المؤسسة الراعیة لترتیب لقاء یجمع بین السادة أعضاء مجلس الآباء والمؤسسة الراعیة بحضور السيد مدير المدرسة لمناقشة بعض الأمور الھامة قبل بدء العام الدراسي وتوضیح بعض الحقائق والإتفاق حول ملامح القواعد المنظمة للعمل خلال المرحلة القادمة وخاصة بعد إعلان إدارة المدرسة سداد المصروفات خلافا لما هو ثابت باللائحة السارية .

وقد قامت المؤسسة الراعیة مشكورة باستقبالنا یوم الأربعاء الماضي الموافق 2016/8/24 وتم النقاش حول مجموعة من الموضوعات الهامة على النحو التالى:

حضراللقاءالمهندس /عمرو مختار واﻻستاذة /مى وإلى والأستاذ/ أشرف لبنة ومجلس اﻻباء الذى نقل للمؤسسة واﻻدارة جميع الشكاوى التى تشغلنا جميعا وأهمها : 

أولا : عدم إقرار أى زيادة عشوائية فى المصروفات غير مبررة ولا يقابلها عجز فى ميزانية المدرسة وبدون موافقة كتابية من وزير التعليم وتكون فى حالة الضرورة القصوى .

ثانيا : ضعف مستوى بعض المدرسين الغير مؤهلين للتدريس بنظام البكالوريا ودفعهم للتدريس بدون تدريبات كافية .

ثالثا : تدهور مستوى أبنائنا علميا خلال الفترة الماضية خاصة فى اللغة الانجليزية .

رابعا : رفض اﻻدارة والمؤسسة الراعية للنشاط الرياضى المقدم خطته من مجلس اﻻباء وقد انكرت المؤسسة الراعية ذلك بل وطالبت به .

خامسا : ضرورة التعاقد مع معهد آخر لتدريس اللغة أفضل من المعهد الحالى .

سادسا : إعطاء أولوية فى المتقدمين وراغبى التحويل لمن لهم أشقاء بالمدرسة . 

سابعا : تجاهل اﻻدارة باستمرار لمجلس اﻻباء وأولياء اﻻمور وشكواهم وقد أسفرت المناقشات التى استمرت قرابة الثلاث ساعات على : 

• تم التأكید علي ان المدرسة ھي مدرسة حكومیة ذات طبیعة خاصة تتبع دیوان عام الوزارة رئیس قطاع التعلیم العام وینظم العمل بھا اللائحة الصادرة بالقرار الوزاري رقم (301) لسنة 2015 في شأن المدارس المصریة الدولیة.

• تم التأكید علي ان المدرسة بالنسبة للمؤسسة الراعیة ھي مشروع لایھدف الي الربح بأي شكل او وسیلة كما تم التأكید علي ان المؤسسة الراعية القائمة علي ھذا العمل واعضائها ما ھم الا متطوعین ولا یتقاضون نظیر عملھم ھذا اي مقابل مادي ولكنھم یطمحون جمیعھم الي تحقیق الھدف الأسمي وھو الإرتقاء بالعملیة التعلیمیة والوصول بھا الي مصاف التعلیم الدولي وما یترتب علیة من تخریج جیل من الطلاب القادر علي مواجھة التحدیات المستقبلیة من خلال غرس مجموعة من السمات الشخصیة التي اعتمدتھا منظمة البكالوریا الدولیة كأحد المعاییر اللازمة للحصول علي شھادتھا التي تصنف كأفضل الشھادات التعلیمیة علي مستوي العالم ویصنف الحاصلین علیھا كأفضل طلاب مؤھلین بشكل علمي وسلوكي لخوض شتي مجالات الحیاة دون اي عقبات نظرا لما یتلقاه طلاب البكالوریا الدولیة من تعلیم یعتمد بشكل اساسي علي البحث واستقاء المعلومة من مصادر متعددة دون حفظ او تلقین.

• تم التأكید من المؤسسه الراعیه على أن الفریق المسند لها الاشراف والمتابعه على النواحى الفنیه داخل المدرسه المصریه الدولیه على أعلى مستوى ولهم خبره طویله فى التعلیم الدولى.

• تم التأكید علي ان المؤسسة الراعیة لا تعلم أي شئ عن تعدیل اللائحة ولیس لھا اي دور في ھذا الأمر بالرغم منأنھا قد قامت بمخاطبة الوزارة في ھذا الشأن للتأكید علي احقیتھا في ابداء الرأي في اي لائحة تنظیمیة للعمل 

بالمدرسة استنادا للبروتوكول الثلاثي الموقع بین الوزارة ومنظمة البكالوریا الدولیة والمؤسسة الراعیة.

• تم التأكید علي ان المؤسسة الراعیة لا تتدخل بأي شكل في النواحي الإداریة بالمدرسة.

• تم التأكید على أن المؤسسھ الراعیھ ھى من تقوم بأختیار طلاب المدرسة الجدد من بین المتقدمین بعد اجراء الإختبارات اللازمة لقیاس قدراتھم ومھاراتھم الشخصیة وتقییمھا بشكل علمي سلیم دون اي تدخل من اي جھة او الالتفات الي اي امور اخري سوي معاییر التقییم العلمیة.

• تم التأكید علي ان من له شقيق بالمدرسة له الأولویة في الإلتحاق بالمدرسة وذلك في حالة تساوي التقییم مع غیره من الطلاب المرشحین.

• تقوم المؤسسة الراعیة باستمرار طوال العام بتوفیر التدریب المعتمد للسادة اعضاء ھیئة التدریس لتطویر مھاراتھم بشكل مستمر وتتكفل بكافة تكالیفها كما یتم استبعاد اي عنصر غیر ملائم لھذ النوع من التعلیم وھذا لا یعني انها مقصر او انه سئ فقد یكون مبدع في اي نظام تعلیمي اخر ولكنها غیر ملائم لھذا النوع من التعلیم .

• تقوم المؤسسة الراعیة بالإشراف الفني علي كافة النواحي التعلیمیة بالمدرسة وتقوم بالمتابعة والتقییم المستمر للسادة المعلمین للتأكد من ملائمتھم للنظام التعلیمي والشروط الواجب توافرھا في معلم البكالوریا الدولیة.

• تم التأكید على أن المؤسسھ الراعیه ھى من تقوم بالتقییم المستمر للطلاب للتأكد من مدي تحصیلھم للمعلومات بشكل سلیم والتأكد من تطویر مھاراتھم الشخصیة واعتمادھم علي انفسھم باستمرار في الوصول للمعلومات .... كما انھا 

تقوم بتوفیر التدریب اللازم للطلاب وخاصة في اللغة الإنجلیزیة لتنمیة حصیلتھم اللغویة وقدرتھم علي التواصل اللغوي بشكل سلیم وطالبوا أولياء اﻻمور بتنمية مهارات الأبناء فى اللغة خارج المدرسة .

• تم التأكید من المؤسسة علي انه لایجوز حصر مصادر البحث في مصدر واحد ولذلك مرفوض تماما فكرة كتاب لكل مادة وھو اھم شرط من شروط التعلیم بنظام البكالوریا وما یتمیز بھ من تنوع في مصادر المعلومات.

• طالب أعضاء مجلس الاباء من المؤسسه الراعیه زیادة الاھتمام بمواد اللغةالانجلیزیه بصفه خاصه وھو ما أكدته المؤسسه من خلال توفیر مشرف متخصص في اللغة الإنجلیزیة للتواجد بشكل دائم للارتقاء باللغة الإنجلیزیة وتدعى د / هبة ومعالجة اي خلل في ھذا الشأن أبتدأ من العام الدراسى الجارى.

• تم التأكید علي قیام المؤسسة الراعیة بأداء دورھا المنوط بھا ودعمھا المستمر للمدرسة وفریق عملھا بأكملها لخوض مثل ھذه التجربة وحتي حصول المدرسة علي الإعتماد الدولي من منظمة البكالوریا الدولیة وقد وجھت الشكر الي ادارة المدرسة ومباركتھا لحصول المدرسة علي شھادة الأیزو، كما جددت تعھدھا بالوقوق بجانب المدرسة في كافة 

مراحل الإعتماد الدولي من خلال تقدیم الدعم الفني والمشورة ودون التدخل في اي شئ حتي حصول المدرسة علي الإعتماد بإذن الله.

• تم التأكید منا علي التزام المؤسسة الراعیة بتوفیر كافة التكالیف المادیة و المعنویة اللازمة للمدرسة خلال مراحل الإعتماد المختلفة فى حين طالبت المؤسسة الراعية ادخار المال عن طريق صندوق خاص يخصص لدعم رسوم امتحان وشهادة البكالوريا الدولية أو تم الإتفاق علي ضرورة التكاتف ومواجھة التحدیات معا كعناصر للمنظومة التعلیمیة (اولیاء امور وادارة مدرسةومؤسسة راعیة) من اجل العبور بمدرستنا وأبنائنا الي بر الأمان.

• تم التأكید على تعاون المؤسسه الراعیه مع أعضاء مجلس الآباء على توفیر أنشطه ریاضیه لطلاب المدرسه للاستفاده بالامكانیات المتاحه داخل المدرسه فى تنمیة مھارات الطلاب.

• تم التأكید على الاھتمام بالتواصل المستمر بین أعضاء مجلس الآباء وھم الممثلیین عن أولیاء أمور المدرسه

المصریه الدولیه وبین المؤسسه الراعیه لتنسیق العمل فیما بیننا والوصول بالمدرسهلما نتمناه جمیعا

وفي نھایة اللقاء قام السادة اعضاء مجلس الأباء بتوجیھ الشكر للمؤسسة الراعیة لدعمھا الدائم والمستمر لآسرة المدرسة علي 

كافة مستویاتھا من طلاب ومعلمین وادارة وأولیاء امور وعاملین ونتمني المزید من الدعم والمتابعة والتواصل الدائم والمستمر لتنسیق العمل فیما بیننا من أجل تحقیق الھدف المنشود.


والله الموفق ،،،
أعضاء مجلس أباء المدرسة المصریه الدولیه
مجلس اباء المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد يصدر بيان هام مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/03/2016 06:45:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.