Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

الاتحاد العام للمنتجين العرب والشعبة العامة للاعلام المصري تنعيان المخرج المغربي عبد الله المصباحي


كتب -عمرو اللبودى

اصدر الدكتور ابراهيم ابوذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس الشعبة المصرية للاعلام بيانا صحفيا نعي فيه وفاة المخرج المغربي عبد الله المصباحي .

وقد جاء بالبيان قوله : بإسمي وبإسم اعضاء مجلس ادارة الشعبة العامة للاعلام بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والاتحاد العام للمنتجين العرب ، أتقدم الي حكومة وشعب المغرب واتحاد المنتجين المغاربة وجموع الفنانيين المغاربة . بأحر التعازي لوفاة المغفور له الفنان المغربي والمصري والعربي ، الفنان المخرج/ عبد الله المصباحي الذي اخرج العديد من الأفلام العربية والمغربية والمصرية .وتم تكريمه من العديد من المؤسسات الاعلامية العربية والأجنبية ، وكان له دورا إيجابيا في عمليات التنوير بلمساته التي كان يسابق الزمن فيها ، ومن ابرز أعماله : فيلم "اين تخبئون الشمس" 1980 بطولة معظم ابطال الصف الاول في مصر وفي مقدمتهم : نور الشريف ونادية لطفي وعادل ادهم ومحمود المليجي . وناقش فيه قضية الوحدة الوطنية في مصر .

هذا هو المخرج عبد الله المصباحي المخرج المغربي الذي وافته المنية. ، وإذ ننعيه اليوم فنحن نعني علامة من علامات الفن العربي الأصيل الذي أضاف الي السينما المصرية والعربية الكثير . رحم الله الفقيد . وألهمنا وألهم أهله ومحبيه وأسرته بالمغرب والعالم العربي الصبر والسلوان ، وانا لله وانا اليه راجعون .

يذكر ان المخرج الراحل عبد الله المصباحي هو مخرج ومنتج وكاتب سيناريو مغربي، ولد عام 1938 في مدينة الجديدة، سافر الى باريس، ودرس السينما، وأخرج العديد من الافلام التسجيلية ، والبرامج للاذاعة، والمسلسلات، كانت أول أعماله من خلال المسرح عام 1960 وهي مسرحية (Le Berber)، ومن المسلسلات التليفزيونية التي عمل بها (عابر سبيل، عندما يبكي الرجال)، بينما في السينما شارك بإخراج وتأليف العديد من الأفلام المصرية منها (غداً لن تتبدل الأرض، سأكتب اسمك على الرمال)

الاتحاد العام للمنتجين العرب والشعبة العامة للاعلام المصري تنعيان المخرج المغربي عبد الله المصباحي مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/17/2016 06:16:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.