Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

ليبيا الجـريحـة فـي ذكـرى ثـورة الفـاتـح


بقلم : حســام الأطيــر

سبـع وأربـعـون عـامـاً مـرت على ثـورة التحرر الوطني الليبيية في الأول من سبتمبر عـام 1969 , بقيـادة الشهيـد الثـائـر " معمـر القـذافـي " و خمسة اعـوام مـرت على نكبـة 18 فبـراير 2011 بقيـادة حلف النيتـو وأمريكـا وفـرنسـا , الفـرق شـاسـع بين ثـورة حـررت البلاد والعبـاد واعـادت الثـروة المغتصبـة إلى اهلهـا , بين مـؤامـرة احـرقـت الأخضـر واليـابس وشـردت عشـرات الألاف من أبناء الشعب الليبي .


والآن مـاتت الفرحة في عيون الليبيين وبدأت الحقيقة تتعرى أمامهم يـومـاً بعـد يـوم جراء الوضع الأمني المتدهور واستمرار الأزمات السياسية والاغتيالات المتكررة التي تشهدها المدن الليبية المـدمـرة اسـاسـاً نتيجة للحملة الغربية البـربـرية في عام 2011 والتي استمرت أكثـر من ستـة أشهـر متـواصلـة حين قامت دول التحالف الدولي بإجتياح واحتلال الأجـوء الليبية بالطـائـرات الحـربيـة , لتلقي ألاف الصـواريخ والقنـابــل المحـرمـة دوليـاً على ليبياً مستهدفـة الأرض والشعب والبنية التحتية كــلً على حـدً سـواء محـاولـة إقنـاع الليبيين بأن حياة رغيدة ومستقبل مشرق ينتظرانهم كمـا فعلـوا فـي العـراق مــن قبـل .

عندمـا قـامت ثــورة الفـاتح مــن سبتمبر كان أول قــرار اتخذه " معمـر القذافي" هـــو إجــلاء القــواعــد العسكرية الأمريكية والبريطانية من التراب الليبي، وبعد أقل من سنة كانت القواعد والمطارات الليبية قد فتحت أمام سلاح الجـــو المصري لتكون مطارات بديلة بعيداً عن ذراع العدو إسرائيل الطويلة ما جعل الغرب يدرك أن الشاب الثوري الذي طرد القواعد الأجنبية من بلاده بدأ يستقطب اهتمام الرأي العام العربي والعالمي أيضا، عبر نشاطه الدؤوب لفضح الاستعمار والاستعداد لتمويل وتسليح وتدريب أي قوة ثورية في العالم تقارع الامبريالية.

فقـد كانت بوصلة الــرجــل واضحة منذ اليوم الأول للثورة ولهذا صنفه الغرب مبكراً على أنه قــاــئد عــربي جديد يحمل أحلامــاً كبيرة ويــريــد استعادة أمجاد سـابقـة .. يقــول الرئيس الأمريكي السابــق ريجـان: "إن ما يقلقنا هو أن القذافي يقوم بدور أكبر من حجم ليبيا أضعاف المرات".

إن تدمير ليبيا ونظامها القـومي الذي كـان يأوي كل مشردي العرب والمسلمين ويطعمهم
والذي قــدم أعلى المعايير في مستوى المعيشة في آسيا وأفريقيا تدميرا تاماً كان عملاً ممنهجـاً ومخططـاً مدروسـاً ومتعمـداً و كان بمثابة الدرس الذي يحمل تحذيراً من الدول الإمبريالية للشعوب المتمردة عليها في شمال أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشعـوب السـاعيـة للتحرر والتقـدم والنهوض , فأي نظام يسعى إلى قدر أكبر من الاستقلال ومن التشكيك بسلطة الأمبراطورية الأمريكية والغربية ينتظره مصير ليبيا.
فلم ينسى الغرب ولم تنسى إيطـاليـا بالتحديد للقـذافـي أنه ثــأر مـنها وركعهــا وأجبــرها علـى الأعتــذار قبل أعـوام قليلة من نكبة 2011 .

رحم الله الشهيد البطل معمـر القـذافي الذي دفـع حيـاتـه ثمنـاً للدفـاع عن التراب الليبي
ليبيا الجـريحـة فـي ذكـرى ثـورة الفـاتـح مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/01/2016 06:00:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.