Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

«عم رزق» يستغيث: ضحيت بحياتي في الحرب ولا أجد من ينقذني من فيروس سى


كتب / هانى رفعت

ذهب الأبناء بوالدهم بطل حرب أكتوبر محمولًا على أكتافهم لتلقى جرعة أخرى تكفيه لمدة شهر، إلا أنهم فوجئوا بعدم صرف العلاج بحجة أنه لن يتم علاجه إلا من إصابة الحرب فقط، وإذا كان يريد صرف علاج السوفالدى عليه الذهاب إلى القاهرة.

يعانى "عم رزق" أحد أبطال حرب أكتوبر بمدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة من مرض فيروس "سى"، والذى أصيب بحرب أكتوبر فى ظهره ويرفض المستشفى الإيطالي صرف علاج السوفالدى له مكتفيًا بعلاج إصابة الحرب فقط.


يقول عمى رزق زكى على الشبكشى ابن مدينه أبو المطامير بمحافظة البحيرة إنه كان محاربًا فى حرب 73 وكان أسدًا فى الميدان، فلم يكن يخشى الموت وكان مستعدًا للتضحية بنفسه من أجل حياة الأجيال القادمة.

وأشار إلى أنه كان فى سلاح المشاة وكان فى المقدمة والعدو الغادر مغتصب الأرض الجيش الإسرائيلي ألقى عليهم قنبلة ومجموعة من كتيبته، مما أدى إلى استشهاد بعض الجنود وإصابة الآخر ومن ضمنهم "عم رزق" الذى كانت إصابته خطيرة جدًّا، وهى عبارة عن كسر بالفقرة القطنية السادسة وذلك بتاريخ 16 /10 /1973
ويستطرد عم رزق: فى يوم 1 /5 /1975 قررت اللجنة الطبية خروجى بنسبة عجز 30 %، إلا أن فرحته بالنصر طغت على حزن إصابته بالعجز، وحصل على البطاقة العلاجية ومن خلالها كان يتردد على المستشفى الإيطالى العسكرى، حيث كان يتم صرف العلاج على أكمل وجه ولكن بداية المأساة عندما أصيب عم رزق بفيروس "سى"

وأضاف: بالفعل بعد 10 أيام ومع نهاية الجرعة الأولى ذهبنا بوالدنا محمولًا على أكتافهم لتلقى جرعة أخرى تكفيه لمدة شهر، إلا أنهم فوجئوا بعدم صرف العلاج بحجة أنه لن يتم علاجه إلا من إصابة الحرب فقط، وإذا كان يريد صرف علاج السوفالدى عليه الذهاب إلى القاهرة.

وأشار ابنه إلى أنه توسل إليهم بأن والده لا يستطيع تحمل السفر وضرورة أن يصرفوا له العلاج، رحمة بوالده الذى ينهشه المرض ولكن القوانين كانت عائقًا دون الحصول على العلاج

وبعث أبناء عم رزق باستغاثة لوزير الدفاع والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة لإنقاذ والدهم سواء من علاج المحافظة التابع لصندوق فى حب مصر، أو أن يأمر وزير الدفاع وقائد المنطقة الشمالية العسكرى بصرف العلاج له قبل تدهور حالته الصحية التى تسوء يومًا بعد يوم.
«عم رزق» يستغيث: ضحيت بحياتي في الحرب ولا أجد من ينقذني من فيروس سى مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/02/2016 05:45:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.