Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

أبجدية الياسمين مجدداً بتوقيع المصمّمة منال عجاج

بعدَ النجاح الكبير الذي حقَّقتهُ نجمة الأزياء والموضة العالمية منال عجاج، ها هي تستعدّ لإطلاق عرض أبجدية الياسمين 2 ضمنَ أسبوع الموضة في بيروت الذي سيجري بتاريخ 18 أكتوبر المقبل. وقد اختارت المصمّمة منال عجاج من العاصمة بيروت أسبوع الموضة، ليكون إطلاقة جديدة لعرض أبجدية الياسمين 2 وهو النسخة الثانية بعدَ نسخته الأولى الذي أطلقَت في العاصمة برلين في ألمانيا ولاقت نجاحاً كبيراً، وقد اعتبرَ أوَّل عرض يحمل في طياته مزج شرقي غربي لما يحمل من رسائل عن سورية الحضارية التاريخية وبين تصاميم تواكب آخر صيحات الموضة في العالم. 
المصمّمة العالمية منال عجاج تحدَّثت عن العرض وقالت أنَّهُ سوف يتمّ إطلاق تصاميم تحاكي الحضارات السورية من خلال ثلاثة عشر حقبة تاريخية بداية من أوَّل حضارة وأبجدية في العالم الحضارة الأوغاريتية، البابلية، الفينيقية، الأشورية، الفارسية، الٌإغريقية، الرومانية، البيزنطية، العباسية، الفاطمية، العثمانية، الإنتداب وصولاً إلى يومنا هذا، تمزجُ بين الحضارة والفن والموضة. وستكتمل اللوحة المنسوجة بالحضارات من خلال عرض درامي يعكس واقع سورية الحالي يخرجه الفنان والمخرج المسرحي عبد المنعم عمايري تحت عنوان معاناة الياسمين. 
يُذكر أن العرض سيضمّ أكثر من 30 تصميم جديد يحمل توقيع المصمّمة منال عجاج ويميّزه المشاركة المميّزة للنجمة جيني اسبر التي ستتفتحُ العرض بأوَّل تصميم سيعرض في أبجدية الياسمين 2 ويرافق العرض موسيقى ألَّفت خصيصاً من قبل الموسيقي إياد ريماوي.


حولَ المصمّمة منال عجاج : 
بدأت منال عجاج العمل في مجال الأزياء من عمر العشر سنوات، في دور العرض والتطريز في احياء دمشق القديمة، وبتشجيع من الأهل والأصدقاء قدَّمت أوَّل ثوب عروس كامل من تصميمها وهي في سنّ الرابعة عشرة. انتقلت بعدها إلى دولة الكويت وبدأت العمل في دار سماليا للأزياء واعتبرت أصغر مصمّمة أزياء واستمرّت في العمل في دولة الكويت لمدة خمس سنوات. عادت بعدها إلى دمشق وقامت بافتتاح مشغل أزياء صغير يحوي على خمسين آلة تطريز ويعمل فيه 55 موظف. صقلت موهبتها بدورات مكثَّفة في إيطاليا وتايلاند مع استمرار العمل في المشغل. انتقلت بعدها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى مدينة العين وبدأت العمل في مجال تصميم الأزياء في عام 2004، افتتحت متجر منال ديلا مودا وكان أكبر دار
أزياء في مدينة العين و أبو ظبي، بلغت مساحته 600 م2 وضمَّ حفل الافتتاح نخبة من نجوم سوريا وبإصرار من المصمّمة تأكيداَ منها على هويتها السورية وأبرزهم رويدا عطية، سوزان نجم الدين، عبير شمس الدين، مها المصري، سلمى المصري، حسام تحسين بيك، نادين تحسين بيك، أريام، رباب. استحقت لقب عشتار سوريا للمغتربين كأفضل سيدة أعمال سورية في المغترب في 4/4/2015. قدَّمت أهمّ العروض، وآخرها عرض أزياء في مدينة بيفرلي هيلز في حفل افتتاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.





أبجدية الياسمين مجدداً بتوقيع المصمّمة منال عجاج مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/29/2016 06:05:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.