Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

حقيقة الصراع السني الشيعي ..


بقلم الكاتب محمد فخري جلبي 
ثقبوا أذاننا من كثرة ماترتروا عن التعاون السري بين روسيا والشيعة ضد السنة ، وأخترقو جدار فكرنا بالتعاضد الأمريكي السني ضد الشيعة . وذلك يعبر عن قلقه والأخر يهب لنجدة طائفته ويعلو الصياح وتتطاير الكراسي ويصبح السباب هو لغة الحوار الوحيدة بين المحاورين المثقفين من الجانبين . وفي الواقع تكون أمريكا وأسرائيل وروسيا في حفلة كوكتيل أبتهاجا بنجاح سياستهم بترسيخ مفهوم الخلاف والأختلاف وتعميق النظرة الطائفية بين جميع الطوائف ولتقويض أي حل سلمي يجمع الطرفين على طاولة التفاهم . وتلك الطوائف التي تنأى بنفسها جانبا الأن عن ذاك الصراع الذي جلب الخراب للعالم الأسلامي وتنعم بالأمان مؤقتا ستمر عربة الموت من أمام منازلهم يوما ما ولكن عندما ينتهي صراع الثيران بين الشيعة والسنة . فقيادة الكرملين ليست تابعة لولاية الفقيه والبيت الأبيض ليس من أتباع السنة المحمدية (ص) ولكن الأثنان يستنزفون الجميع ويمتصون دمائهم وقوتهم ويتسلقون أحلامهم بالحياة الكريمة . ماهكذا تورد الأبل ياعلي ولكن في زماننا الأبل تورد كما تشاء أمريكا وروسيا !! ودائما نشاهد المتنطعين وأنصاف المثقفين يغزون الشاشات دفاعا عن تلك الحرب المقدسة فمن ركب تلك الموجة حظي بالدعم الكامل من أمريكا وروسيا عن طريق الشيكات الصباحية المصروفة من حكومته المجيدة . فسلاح الأعلام هو من يقتل الحقيقة ويأجج الصراع بين الفصيلين . السؤال العفوي لما لاتتحالف السعودية وإيران ضد أمريكا وروسيا لتشكيل موقف بناء ضد تلك السياسة التعسفية في دولنا الراضخة تحت ضغط تلك الحرب الأزلية ويكفون بلاءهم عنا ؟؟؟ وأن كان الفصيل السني والفصيل الشيعي لايعترف بدولة أسرائيل ويقرعون رؤوسنا ككؤوس الويسكي ضمن خطاباتهم بأستعادة القدس وتحرير فلسطين من جهة ومن الجهة الأخرى يتحالفون مع أمريكا الأب الروحي لأسرائيل عبر التاريخ ومع الرئيس الروسي بوتين أكبر داعم لأسرائيل عرفه الكرملين ؟؟؟ 
أن سياسة توزيع الأدوار ومنهج تزكية الشقاق بين الفصيلين يسير على أفضل حال ، كما أن الشيعة والسنة يقودون معركة خاسرة وتحت شعارات كاذبة والجميع مشكوك بنواياه . وكما قال أبن سينا (أبتلينا بأقوام يزعمون بأن الله لم يهدي سواهم ) فمتى يدرك المسلمون عدوهم الحقيقي ؟؟ مازلنا ننتظر !!!
سيكتب التاريخ وبحروف من عار بأن المسلمين هم العدو الحقيقي لأنفسهم عندما حاربو الله بفتاوي من المشايخ والمعممين .
(ومن يقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ) سورة النساء صدق الله العظيم
حقيقة الصراع السني الشيعي .. مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/23/2016 05:05:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.