Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

شعب غريق وشعب عريق !!


بقلم - مجدى سليمان

دعونا فى بادىء الأمر أن نخلع عنا ثوب المجاملات والنفاق السياسى والاجتماعى ونتصارح ونحاول أن نصل جميعا إلى فكرة واحدة وهدف واحد .


مصرُ على مدى التاريخ تشهد نكبات وحروب وصراعات ولا يعلم أغلب الناس ما السبب ؟ هل لموقع مصر المتميز بين دول العالم ؟ أم لمكانة مصر الاقليمى والدولى فيردون خنوعها وإذلالها ؟ …؟ .. ؟ أسئلة كثيرة تتبادر إلى الأذهان بين الحين والآخر ونسى الجميع بل أقول الأغلب من الناس رد واحد على هذه التساؤلات وهو ” لمكانة مصر فى القران والسنة ” .

ياأستاذنا قران وسنة إيه اللى انت جاى تتكلم عنهم وتبرير محاربة مصر !! وهنا أقول هذه هى الحقيقة الكبرى التى غفل عنها الناس ولكن أكثر الناس لا يفقهون

وكلماتى فى هذا المقام موجه إلى كيان كبير يعيش علي أرض مصر الحبيبة وهو ” الشعب ” نعم الشعب المصرى الذى يئن دوما من المرض والجوع والخوف لكنه صبور ويتمنى حياة كريمة مستقرة كباقى الشعوب .

وهنا أسأل لماذا لا يعيش شعب مصر كباقى الشعوب المتقدمة من رغد فى العيش وفرص للعمل لا تحصى وأموال لا تعد وشباب مثقف واع وملتزم بأخلاق الطيبة ؟!

ما الذى ينقصه حتى يحقق شعبنا هذه الأمور وغيرها ؟؟؟ مصر بلد غنية بالفعل بها كل الثروات التى تتمناها اى دولة اخرى ومن هنا تعرف لماذا يحاربون مصر ويريدون اذلالها ؟؟ حتى لا تقوم لها قائمة وتكون قوية باقتصادها وجيشها وشعبها .

ندائى لمن يمسكون زمام الحكم إرحموا الشعب فهم لا يستحقون منكم ذلك . أتوا بكم على سدة الحكم فعاملوه كما يحب لان الشعب يحب رئيسه ويريد منه ان ينظر اليه نظر رحمة وحب لا نظرة كره وتسلط .

شعب غريق يئن من الفقر يهرب هنا وهناك للحياة فيغرق فى البحر بسبب فساد دولة يستمر الى ان يقضى الله أمرا كان مفعولا وشعب عريق يعيش فى رغد من العيش ويجلس جلوس العظماء لانهم يملكون قوت يومه واقتصاده وحاكمه لا يتعالى عليه ولا ينظر اليه نظرة إستعلاء لانه يعلم تمام ان فى دولته قانون يسير على الكبير قبل الصغير والرئيس قبل المرؤوس .

سيدى الرئيس إجعل القانون سائدا على الجميع واجعل له هيبة لمن تسول له نفسه بارتكاب فساد او غيره سترى من الشعب اكثر مما تريده منه .
شعب غريق وشعب عريق !! مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/28/2016 06:47:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.