Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

النصب علي المصريين في ظل سياحة فاشله – "منيمم تشارج" - Minimum Charge


كتب :- حمدي عز

تحت مظله حكومات تترنح بين الفشل وبين الانحدار الي ماهو اكثر فشلا يعيش القطاع السياحي تحت عبائه هذا التخطيط الحكومي المنحدر نحو السقوط وفي ظل التباطيئ او انعدم الرقابه وفي غياب الوعي عمدا او مصادفه لحقوق الشعب المهدره تظهر في الافق جماعات تعيش وتتكسب تحت مظلته الكثير من الاموال بلا رقيب او محاسبه لذا كان من واجبنا التنوه وفتح هذا الملف الغائب عن الجماهير لمعرفه حقه الطبيعي .
الكثير من الكافيهات والمطاعم تفرض حدا أدنى للطلبات لديها، مقابل الخدمات التي تقدمها للزبائن، ولكن في بعض الأحيان تفاجأ بذلك عند دفع الحساب فاتوره مبالغ في قيمتها كثيرا ، فكيف تتصرف في هذا الموقف المحرج؟


اولا من له الحق في فرض حد ادني للطلبات المعروف Minimum Charge
=============================================
أن شرط "المنيمم تشارج" مسموح بتطبيقه للمنشآت السياحية الفندقية، الحاصلة على موافقات وزارة السياحة وغرفة المنشآت السياحية،و يشترط على أي مكان يفرض حدا أدنى للطلبات أن يوضح للزبائن ذلك البند بشكل واضح، عن طريق وضع لافتة واضحة في المكان يستطيع أن يراها كل من يريد الدخول او، ويحق للمستهلك الاطلاع على هذا التصريح إذا رغب في ذلك، وفي حالة رفض صاحب المكان عليه تقديم الشكوى للجهاز.. وغير ذلك يعتبر مخالف للقانون، ولا يمكن تطبيقه.يفضل الاحتفاظ بصورة الفاتورة بالمبلغ المدفوع لإثبات ذلك عن طريق الموبايل .

تعمل إيه لو اتفرض عليك"المنيمم تشارج" Minimum Charge؟
========================================
من حق المستهلك قانونيا في هذا الموقف عدم دفع أي مبلغ أكثر من الموجود في الفاتورة، داعية إلى سرعة إبلاغ جهاز حماية المستهلك باسم وعنوان المكان، على الخط الساخن 19588.او 16528 اوشرطه نجده السياحه 126 
اكد ذلك أحمد سمير المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، خلال حواره وكونه ضيفا على مروان قدري في “عيش صباحك” على نجوم إف إم: 
وناشد سمير المواطنين حال تعرضهم لفرض “منيمم تشارج” في أي منشأة غير مرخصة من وزارة السياحة، بعدم دفعه بالإضافة لضرورة إبلاغ الجهاز على الخط الساخن 19588، والاحتفاظ بصورة الفاتورة بالمبلغ المدفوع لإثبات الشكوى المقدمة.
وأوضح المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك أن الجهاز يقوم بإرسال وفدا للمكان محل الشكوى، ويحرر محضرا ضده ومن ثم يتخذ إجراءات بتعطيل عمل المكان أو فرض غرامة مالية.
وأشار سمير إلى وجود طرق عديدة لتقديم الشكوى لجهاز حماية المستهلك بجانب الخط الساخن، وهي عن طريق الفاكس على رقم 35380384، أو التوجه لأقرب مكتب بريد لملئ استمارة شكوى مجانية، أو التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي في المهندسين أو 115 بالقرية الذكية، لتقديم الشكوى باليد.
وأكمل “نستهدف فتح العديد من الفروع للجهاز في مختلف المحافظات ورفع ميزانية الجهاز من 16 إلى 30 مليون جنيه”.
واضاف أحمد سمير “الجهاز يتلقى 1000 مكالمة يوميا ما بين تقديم شكوى واستفسار ومتابعة، وبلغت نسبة الشكاوى العام الماضي 30000 شكوى تم الرد على جميعها، كما تم إنشاء موقع إلكتروني لسهولة التواصل مع المواطنين”.
===================================================
عيش صباحك | مافيش حاجه اسمها ( منيمم تشارج ) Minimum Charge ؟ 







عيش صباحك | امتى تلجأ لجهاز حماية المستهلك؟ 




النصب علي المصريين في ظل سياحة فاشله – "منيمم تشارج" - Minimum Charge مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 9/16/2016 10:50:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.