Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

انطلاق الفوج الثالث من قطار الشباب بمشاركة 700 شاب وفتاة لمدينتي الأقصر وأسوان

وليد محمد
تحت رعايه وزاره الشباب والرياضة وبتنفيذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية انطلق الفوج الثالث من قطار الشباب لمدينتي الأقصر وأسوان بمشاركة 700 شاب وفتاة من أعضاء فرق الجوالة من جميع محافظات الجمهورية . 
ومن جانبها أكدت دكتورة أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو زيادة روح الانتماء لدي الشباب المصري من خلال التعرف على الأماكن السياحية والتاريخية الهامة . 
وأضافت الدكتورة امل جمال أن الوزارة تفتح باب الالتحاق بقطار الشباب من جميع الفئات سواء كانوا خريجي الجامعة أو الطلبة والطالبات أو أعضاء مراكز الشباب والمديريات الشبابية ، وأوضحت أن الاشتراك يكون عن طريق الجهات المعنية سواء كانت شئون الطلبة بالجامعات أو من خلال مديريات أو مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية . 
واوضحت أن تلك الأماكن هي الوحيدة المنوطة بتسديد الاشتراك الخاص بأعضائها ، وأما عن شباب الخرجين والتي تتراوح أعمارهم من 24 وحتى 35 سنة فالاشتراك يتم عن طريق وزارة الشباب من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ويكون التسجيل بشكل فردي . 
وذكرت أن الفوج الثالث لقطار الشباب يستمر في الفترة من 13 وحتى 20 أكتوبر الجاري ويشمل جولة سياحية بين مدينتي الأقصر وأسوان ويتم خلالها زيارة للأماكن الأثرية كمتحف النوبة و السد العالي و معبد فيلة ومتحف النيل و جزيرة النباتات و المسلة الناقصة و البر الغربي و البر الشرقي و متحف الأقصر و الصوت والضوء ولمدة أسبوع كامل .
واوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ان قطار الشباب المصري يتم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 29 سبتمبر 2016 وحتى 27 إبريل 2017 بمعدل 30 رحلة ، وتبدأ الرحلة بالقطار مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلي محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلي القاهرة. و رحلة التبادل تتم بين مدينتي الأقصر وأسوان صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.



انطلاق الفوج الثالث من قطار الشباب بمشاركة 700 شاب وفتاة لمدينتي الأقصر وأسوان مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 10/14/2016 05:46:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.