Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

الصراع العربي الأسرائيلي ... العربي !!


بقلم الكاتب محمد فخري جلبي
عندما يعلن الأسد ومن خلفه نظام الممانعة وتوافقه الرأي رغم العداوة المباشرة جميع الفصائل المتنازعة على الأراضي السورية حول القضاء على أسرائيل وأستعادة القدس بعد تحقيق النصر المبين ، ويسقط كلاهما في أحضان الروس والأمريكان اللذان يكونان قلب السياسة الصهيونية العالمية أو على أقل تقدير تعاون لايتجاوز حدود الصداقة لكي لانجرح مشاعر المولعين بثقافة الممانعة المنصهرة داخل البوتقة الروسية التي يرأسها بوتين والذي تعتبره الصحافة الأسرائيلية أفضل رئيس يتزعم الكرملين بالنسبة للعلاقات الثنائية ، أما بالنسبة للجانب الأمريكي فهو يشكل الأب الروحي والعراب المنقذ للجانب الأسرائيلي . 
فالسؤال العفوي الذي يسقط معظم تلك الشعارات .. كيف للفصيلين المتناحرين في سوريا أن يشكلان خطرا على أسرائيل في القريب العاجل أن كانت الأوامر الصادرة من خارج الحدود تنفذ وبحذافيرها وأن كانت الأمة العربية مشلولة الحركة وتتوسل بقاءها من الغرب (حيث كيلو السكر في مصر يزلزل عرش السيسي ) ؟؟
وضمن السياق نفسه أن كان كلا المعسكرين ضد الأستيطان فلما لايتجرأ أحدهما بتوجيه صفعة من العيار المخفف لأرسال رسالة للجمهور العربي حول ماهية سياسته المستقبلية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعلى سبيل المثال توجيه صاروخ بأتجاه أسرائيل من نوعية الألعاب النارية لكي لايؤذي أحاسيس أصدقاء أصدقائنا هناك . 
أكلنا وشربنا شعارات حتى نسينا مذاق الطعام وفي أخر المطاف يكبلون أقدامنا وأنفاسنا ويمنعون عنا كل شيء بذريعة القضاء على أسرائيل وأستعادة الأقصى وهم يتناوبون على سرير الأسرائيلي لتقديم واجبات الطاعة كقبلة على خد الروسي والأمريكي (على مبدأ من أسعد صديقي فقد أسعدني ) ؟؟؟؟؟
أذا فجوهر الصراع ليس حول معابر الطاقة أو حرب بالوكالة أو تلك العبارات الطنانة التي تجتاح الأعلام ولكن هدف الصراع الحقيقي والذي تتعاون جميع الأطراف المتنفذة لتحقيقه هو أنهاك الأمة و القضاء على النشىء العربي الصاعد وشطب مفاهيم العودة وتحرير الأراضي المغتصبة ليصبح شعار أمتنا أعطني خبزي وخذ ماشئت ، أعطني حفنة أوكسجين وسجل في خانة الأنتماء ماأحببت .

الصراع العربي الأسرائيلي ... العربي !! مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 10/19/2016 09:38:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.