Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

مباشر

"بيت الكويت للأعمال الوطني": حرب أكتوبر ملحمة تاريخية امتزجت فيها دماء المصريين والكويتيين

هنأ بيت الكويت للأعمال الوطنية مصر والأمة العربية إحتفالاً بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدا ان هذه الحرب المجيدة تعد ملحمة تاريخية امتزجت فيها دماء الكويتيين بدماء أشقاءهم المصريين على الجبهة، حيث أرتقى خلال الحرب العشرات من شهداء لواء اليرموك الكويتي الذي شارك في الحرب العظيمة بجانب اشقاءه المصريين.

وقال الدكتور يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية أن القوات المسلحة المصرية ضربت أروع الأمثلة على التضحية والفداء من أجل الدفاع عن قدسية التراب الوطني، وقدم رجالها الأبطال أرواحهم فداء لأرضهم ودفاعا عن الحق العربي، مضيفا: "أننا نستذكر بكل فخر واعتزاز تلك الانتصارات الخالدة للأمتنا العربية، والتي امتزجت فيها دماء الكويتيين مع أشقائهم المصريين والعرب دفاعا عن الأراضي العربية المصرية، ونحن إذ نستذكر هذه الانتصارات، فإننا على يقين من قدرتنا على تجديد انتصاراتنا في الحرب على الارهاب والتطرف والتخلف، وفي معركتنا الحاسمة من أجل التنمية والتقدم للنهوض بحال بأمتنا واستعادة عصرها الذهبي على كافة الأصعدة". وأكد "العميري" أن هذه الملحمة الخالدة جسدت أسمى معاني العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والكويتي، متمنيا لمصر وشعبها ورئيسها وقواتها المسلحة دوام التقدم والازدهار والرفعة والرقي. وقال رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية ان مصر تحتفل هذا العام بالذكرى الغالية في ظل ما تنعم به البلاد من استقرار وجهود دؤوبة نحو التقدم والتنمية وانتصارها على الارهاب، فضلا عن تعزيز قوة جيشها بأحدث الأسلحة، متمنيا أن تظل روح أكتوبر باعثة للأمل فى كافة ربوع مصر الغالية فى معركتها للبقاء والبناء.

وكان بيت الكويت للأعمال الوطني قد افتتح، في فبراير 2014، جناح القوات المصرية، بمتحف "بيت الكويت" بعد تطويره، والذى يضم مقتنيات زودته بها وزارة الدفاع والإنتاج الحربى المصرية، إضافة إلى وثائق ومخطوطات ودروع ومجسمات فرعونية تبرز بعضها دور مصر إبان تحرير الكويت من محنة الغزو العراقي.
"بيت الكويت للأعمال الوطني": حرب أكتوبر ملحمة تاريخية امتزجت فيها دماء المصريين والكويتيين مراجعة بواسطة عمرو اللبودى في 10/07/2016 04:49:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة مباشر الإخبارية © 2015 - 2016
Powered By MegaMarketingEG, Designed by شبكة مباشر
" الآراء الواردة في المقالات لا تمثل رأي شبكة مباشر بالضرورة ، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليه ."
يتم التشغيل بواسطة Blogger.