GuidePedia

0
كتبت : حياة حسين 
استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب بالعام الهجرى الجديد واعياد اكتوبر المجيد ، اقيم بقصر ثقافة أسوان التابع لفرع ثقافة اسوان برئاسة محمد ادريس التابع لاقليم جنوب الصعيد برئاسة الباحث سعد فاروق ، محاضرة بعنوان "الامانة كدرس من دروس الهجرة" القاها الشيخ حسن عبد السيد امام وخطيب ، وذلك ضمن نشاط ثقافة المرأة ، تحدث عن صفة الامانة عند الرسول (ص) و إيداع المشركين ودائعهم عنده على الرغم من محاربتهم له وتصميمهم على قتله ، ذلك دليل قوى على تناقضهم الذى كانوا فيه، فى الوقت الذى كانوا يكذبونه ويزعمون أنه ساحر أو مجنون أو كذاب لم يكونوا يجدون فيمن حولهم من هو خير منه أمانة وصدقاً منه ، فكانوا لا يضعون حوائجهم ولا أموالهم التى يخافون عليها إلا عنده . 
كما اقيم معرض لفنانى اسوان التشكيلين وهم : على عبدالله المريخى "تصوير زيتى" ، عبد الحكيم عامر "رسم " ، مجدى الحريجى اعمال نحت خشبية ، فيصل حسن اعمال رسم ابيض واسود ، عمرو احمد طباعة على الخشب ابيض واسود" ، ضم المعرض عدد (36) عملا فنيا . 
بينما اقام بمكتبة الطفل محاضرة بعنوان "ملحمة اكتوبر " حاضرها أ. خالد حسن موجه صحافة واعلام بمديرية التربية والتعليم باسوان ، تحدث خلالها عن نصر اكتوبر وحرب الاستنزاف و التخطيط للحرب ، وأكد على أن هناك دروساً مستفاده للشباب المصرى من أهمها إن المصلحة العليا للوطن فوق الصالح الشخصى ، ومن أهم نتائج حرب أكتوبر استعادت العزة والكرامة لهذا الوطن .





إرسال تعليق

 
Top