شهادة IC3 العالمية واعتماد الدول العربية والأجنبية لها وفوائدها من هنا

أضيف بتاريخ: 13 - 02 - 2018 | أضيف بواسطة: admin | أضيف في: أخبار التعليم

شهادة IC3 الدولية يتم تقديمها فيما يقرب من 160 دولة وتقدم باكثر من 20 لغة من بينها اللغة العربية وذلك باشتراك ما يقرب من 25 دولة على مستوى العالم لتؤسس قياس ثقافة استخدام الكمبيوتر بالأعتماد على اكثر من 400 خبير، وذلك من خلال ثلاث اختبارات قياسية لأستخدام الحاسب، وهذه الاختبارات موحدة ومعتمدة على مستوى العالم، حيث يمكن لأى شخص اجراء الامتحان بالمراكز المعتمدة لاختبارات ic3 الدولية والحصول الفورى على الشهادة من خلال النسخة الرقمية، وكما أن اشتراك ميكروسوفت والجهات التقنية الكبرى يساهم فى تطوير نظام ic3 certification بصورة افضل.

فوائد الحصول على شهادة ic3 الدولية

للحصول على شهادة ic3 الدولية فوائد كثيرة نذكر منها ما يلى:

  • ان حصول الفرد على شهادة ic3 الدولية، يعطى له قيمة علمية كبيرة وتفتح طرقه للشهادات الأخرى.
  • يكتسب الشخص بعدها ثقة لأنه يكون جزء من التطور الرقمى.
  • تقييم القدرة على التعامل مع الحاسب.
  • بناء سيرة ذاتية قوية للافراد المتطلعين لسوق العمل.
  • اكتساب مهارات جديدة وباعتماد دولى.
  • مواكبة حداثة العصر والتأهيل الدولى للمعرفة بثقافة الحاسب.
  • أن الحصول على الشهادة يعزز من قدرة الفرد على التعامل السوى مع التكنولوجيا.

اختبارات شهادة ic3 العالمية

شهادة ic3 العالمية

تتم اختبارات شهادة ic3 اون لاين من خلال سيرتبورت، وهو اختبار يقيس اداء المتدرب لاستخدام الحاسب، وهى البديل الأقوى لشهاددة ICDL الدولية.

وهناك ثلاث اختبارات للشهادة وهى كما يلى:

Computing Fundamentals مبادئ الحاسب

ويتم اختبار المتقدم على الأشياء الأولية للحاسب والبدايات التى من المفترض على شخص يتعامل مع الحاسب ان يعرفها، وهى مقدمات مبدئية عن الحاسب.

Key Applications التطبيقات الأساسية 

ويكون الأهتمام فى هذا الاختبار على البرامج الاساسية مثل برامج ميكروسوفت ووندوز وبوربويت ….الخ، ويركز على تشغيل برامج الأوفيس وتحرير النصوص وتعديلها والتحكم فى الصفحات واجراء عمليات الطباعة وغيرها.

 Living Online تطبيقات الإنترنت

ويركز هذا الأختبار على التطبيقات العملية لأستخدام الأنترنت فى فتح والتحكم فى المتصفحات، واستخدام البريد الألكترونى فى ارسال تقارير الأعمال، والتعرف على مخاطر واستخدام الانترنت.

اعتماد واختبار شهادة ic3 والفرق بينها وبين icdl

هناك مراكز معتمدة حول العالم لأجراء اختبارات شهادة Ic3 الدولية من خلال مراكز معتمدة، يتم خلالها الاختبارات للحصول على الشهادة الدولية.

الفرق بين شهادة IC3 وشهادة ICDL

  • ic3 لها ثلاثة امتحانات فقط بينما شهادة ICDL لها سبعة امتحانات فقط
  • IC3 لها الأفضلية لحداثتها وتوحدها على مستوى دول العالم.

التحقق من شهادة ic3 العالمية

ويتم الأستعلام الرقمى للشهادة، حيث تسجل بيانات الطالب الكترونيا فى سيرتبورت وهى الجهه المانحة للمراكز المعتمدة وتكفل لها الحق فى اجراء هذه الاختبارات، ويمكن لأى شخص الأستعلام المباشر عبر الانترنت عن الشهادة والتحقق الفعلى من خلال ادخال الرقم السري والسريال الموجود بأسفل الشهادة، والدخول المباشر على رباط التحقق، وبعدها الضغط على استعلام التحقق تظهر بيانات الطالب كاملة، وفى حالة توافق بياتات الطالب مع بيانات الشهادة ففى هذه الحالة تصبح الشهادة حقيقية وان اختلفت مع بيانات الشهادة تصبح الشهادة مزيفة.


قدمنا لكم شهادة IC3 العالمية واعتماد الدول العربية والأجنبية لها وفوائدها من هنا، يرجى العلم أن المصدر الاصلي للخبر هو موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم، فضلا ليس أمرا قم بعمل لايك لصفحتنا على الفيس بوك حتى يصلك كل جديد.

بطاقة المقال
المصدر: نجوم مصرية
المقال من كتابة : محمود الهوارى
تاريخ نشر المقال: 2018-02-13 12:51:47


اترك تعليقك