التخطي إلى المحتوى

بعد مرض المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري وسفره إلى ألمانيا للعلاج، صدر قرار جمهوري وتم نشره في الجريدة الرسمية، بمنح وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، القيام بأعمال رئيس الوزراء المصري، واليوم أصدر مدبولي قرار رسمي يحمل رقم 42 لعام 2018، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية للدولة، ويقضي هذا القرار بحظر التجوال في بعض المناطق من الساعة السابعة مساءاً إلى الساعة السادسة صباحاً من كل يوم.

وحول تفاصيل قرار حظر التجوال، فإن هذا القرار يسري بداية من الساعة الواحدة صباحاً من هذه الليلة، وشمل قرار حظر التجوال المناطق التالية:
المنطقة المحدّدة شرقًا والتي تبدأ من تل رفح مرورًا بخط الحدود الدولية.
وكذلك العوجة غرب مدينة العريش وحتى جبل الحلال.
ويعتبر هذا القرار سارياً طوال فترة حالة الطوارئ والتي تم تجديدها بداية من اليوم ولمدة ثلاثة أشهر قادمة، كما أشار القرار إلى أن دخول العرب إلى مدينة العريش يكون من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الخامسة من صباح نفس اليوم.

ومنذ عدة سنوات وتشهد محافظة شمال سيناء حالة من الإرهاب المستمر والذي لم يكف يوماً ما، وفي كل يوم يفقد الكثير من الجنود المصريين والضباط من الجيش والشرطة حياتهم نتيجة مواجهة هذا الإرهاب الغاشم، والذي يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار هذه البلاد، وكانت مصر أعلنت في سيناء ببعض الأماكن منذ 2014 عقب استشهاد 30 مجند في هجوم مسلح، ويتم تجديد حالة الطوارئ قبل انتهاء المدة المحددة لها.


قدمنا لكم بداية من الليلة.. مجلس الوزراء يقرر حظر التجوال في بعض المناطق من الساعة السابعة مساءاً وحتى السادسة صباحاً، يرجى العلم أن المصدر الاصلي للخبر هو موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم، فضلا ليس أمرا قم بعمل لايك لصفحتنا على الفيس بوك حتى يصلك كل جديد.

بطاقة المقال
المصدر: نجوم مصرية
المقال من كتابة : عادل حسني
تاريخ نشر المقال: 2018-01-13 01:16:20

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *